جريدة الديار
الخميس 25 أبريل 2024 03:59 مـ 16 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

وكيل الصحة البحيرة يحيل نائب مدير مستشفى الدلنجات للتحقيق

فى اطار المتابعة الميدانية المستمرة لكافة المنشآت الصحية للتأكد من انتظام سير العمل ، والوقوف على جاهزية واستعدادات المستشفيات للعمل بأعلى كفاءة والإطمئنان على مدى جودة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين .

قام فجر اليوم ، الأستاذ الدكتور هانى جميعه وكيل وزارة الصحة بالبحيره ، بزيارة تفقدية مفاجئة لمستشفى الدلنجات المركزي .

حيث بدأ وكيل الوزارة الزيارة بالمرور على قسم الإستقبال والطوارئ لمتابعة سير العمل والإطمئنان على توافر كافة الأدوية والمستلزمات الطبية ، وللإطمئنان على تواجد الفريق الطبى والتمريض على رأس العمل ، وخلال المرور ابدى سيادته استيائه من الخدمة المقدمة ، والتقصير فى أعمال النوباتجية ، من حيث الغياب وعدم الإلتزام بتعليمات العمل .

وتبع ذلك مرور وكيل الوزارة على وحدة الغسيل الكلوى ، وكان هناك انتظام فى الشيفت الأول للغسيل الكلوى الذى بدأ فى الساعة الخامسة والنصف صباحا ، وتلاحظ كذلك وجود بعض الملاحظات فى وحدة الغسيل الكلوى .

ثم قام وكيل الوزارة بالمرور على الحضانات ، والعناية ، والإطمئنان على الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين ، حيث كانت الحضانة كاملة العدد ، والأسِرة جميعها مشغولة ، وتواجد الطبيبة النوباتجية فى الحضانة والعناية .

وقام وكيل الوزارة كذلك بتفقد كافة أقسام المستشفى المختلفة ، وقام بالإطمئنان على بعض المرضى واستبيانهم عن الخدمة المقدمة لهم ، وشدد على الجميع بالإلتزام التام بتعليمات مكافحة العدوى ، وتوفير الواقيات الشخصية .

والتوجيه بوضع الطبيب فى مكان واحد اثناء وضع الجدول ولا يكون مسئول عن مكانين فى وقت واحد ، كذلك التوجيه بضرورة التزام شركة الأمن بالنظافة والزي .

وفى نهاية جولته ابدى وكيل الوزارة استيائه الشديد بصفة عامه من عدم الإلتزام من النوباتجية ، وقام سيادته بتحويل نائب مدير المستشفى النوباتجى للتحقيق ، واعطاء مهلة لمدير المستشفى لتلافى كافة السلبيات ، وتحويل الطقم النوباتجى من أطباء وصيادلة وتمريض للتحقيق .

ووجه وكيل الوزارة الجميع للعمل على تلافى أى ملاحظات تم رصدها أثناء المرور ، وخاصة أن المستشفى خضعت لخطة تصحيحية منذ وقت قريب ، حيث تواجد فريق دائم من المديرية بالمستشفى ، لإصلاح كافة السلبيات وعمل خطة تصحيحية للعمل ، وشدد على الجميع بضرورة العمل بالخطة التصحيحية التى تم وضعها سابقًا .

وحث وكيل الوزارة فريق العمل بالمستشفي على بذل المزيد من الجهد لتحسين أداء وجودة الخدمة الطبية المقدمة للمواطنين.