جريدة الديار
الجمعة 26 أبريل 2024 08:17 صـ 17 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

صلاح يقود ليفربول للفوز على رينجرز الاسكتلندي بدوري الأبطال

هدف صلاح
هدف صلاح

قاد الدولي المصري محمد صلاح ليفربول الإنجليزي لتحقيق فوزًا سهلًا على نظيره رينجرز جلاسكو الأسكتلندي، بهدفين دون رد نظيفة في اللقاء الذي أقيم على ملعب أنفيلد رود، ضمن الجولة الثالثة من المجموعة الأولى بـ دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

الشوط الأول

جاءت بداية الشوط الأول حماسية وسريعة، وكان فريق ليفربول الأكثر سيطرة واستحواذ على الكرة وشكل لاعبوه ضغط هجومي كبير على مرمي فريق رينجرز، وشنوا هجمات سريعة ومتواصلة، حتي نجح ترينت ألكسندر أرنولد في تسجيل هدف التقدم ضربة حرة على حدود منطقة الجزاء بطريقة رائعة في الدقيقة 7.

وبعد الهدف واصل لاعبو ليفربول في مواصلة الضغط الهجومي الكبير على مرمي منافسه رينجرز ، وحتى نهاية الشوط الأول، أهدر عدد كبير من الفرص التي وجدت الحارس الأسكتلندي ماكجريجور لها بالمرصاد أمام محمد صلاح ولويس دياز.

الشوط الثاني

في الشوط الثاني، واصل ليفربول الضغط والحصول على الركنيات التي تخطت الـ10، ليأتي الهدف الثاني عن طريق محمد صلاح في الدقيقة 52 من ركلة جزاء حصل عليها لويس دياز.

وحقق محمد صلاح بهدفه في مرمي رينجرز رقما مميزا حيث اصبح على بعد 3 أهداف فقط ليكون الهداف الإفريقي الأفضل في تاريخ دوري أبطال أوروبا متفوقًا على ديديه دروجبا.

واصل ليفربول الضغط، واستمر تألق الحارس ماكجريجور، وفريقه لا حول له ولا قوة هجوميًا، ولم يسدد على مرمى اليسون بيكر نهائيًا قبل 80 دقيقة.

اجرى الألماني كلوب المدير الفني للريدز تغييرات بصفوف فريقه فادخل كلا من فيرمينو وفابينيو، وقرر إراحة جوتا وهندرسون لمواجهة آرسنال الأسبوع المقبل، مع الاحتفاظ بنفس خطة اللعب4/2/3/1.خطة تبدو الأنسب لـ ليفربول من أجل الاستفادة من القوة الهجومية

في العشر دقائق الأخيرة من زمن اللقاء ضغط لاعبو رينجرز على مرمي ليفربول ونجحوا في القيام بهجمات خطيرة في دقيقتين مابين الـ84 و الـ86، ولكن تألق أليسون بيكر وتسيميكاس أمام فرصتي كولاك وماتوندو، حافظا على نظافة شباك ليفربول.

انتهي اللقاء بفوز ليفربول بسهولة وبثنائية نظيفة مع الرأفة، ليرفع رصيده إلى 6 نقاط في المركز الثاني خلف نابولي المتصدر، بينما رينجرز في المركز الرابع والأخير بدون رصيد من النقاط