جريدة الديار
الجمعة 19 أبريل 2024 05:14 صـ 10 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
كمامات بـ4 ملايين جنيه.. إحالة 3 مسؤولين بمستشفى الشيخ زايد المركزي للمحاكمة تعطل عمليات السحب والإيداع بماكينات البريد خلال ساعات مركز خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة دمنهور يعقد فعاليات اليوم الأول لدورة التحاليل الطبية خبير اقتصادي: مؤشرات البورصة المصرية حققت أداءا جيدا الفترة الحالية تكليف سمير البلكيمى وكيلا لمديرية التموين بالبحيرة مدبولي ..الاسعار ستأخذ مسارا نزوليا بدأ من الاحد القادم التوعية بخطورة الهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر خلال القافلة التنموية لجامعة دمنهور جامعة دمنهور تطلق مشروع لانتاج نواقل خلوية نانوية الحجم من النباتات العضوية (FarmEVs) جامعة دمنهور تحتفل بيــــــوم التراث العالمي استكمال رصف فرعيات شارع الجمهورية بحوش عيسى بتكلفة إجمالية 4 مليون و 500 ألف جنية وزارة الصحة بالشرقية يتابع الخدمات الطبية بمستشفى الزقازيق العام المخرجة السويسرية «عايدة شلبفر » مديرا للأفلام الروائية بمهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي

السيتي يكتسح كوبنهاجن بخماسية.. ودورتموند يقسو على إشبيلية

مانشستر سيتي
مانشستر سيتي

أكتسح فريق مانشستر سيتي الإنجليزي شباك ضيفه كوبنهاجن الدنماركي بخمسة أهداف دون مقابل، في اللقاء الذي أقيم مساء اليوم الأربعاء بملعب "الاتحاد"، ضمن مباريات الجولة الثالثة لدور المجموعات لمنافسات بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

الشوط الأول

بدأ الشوط الأول بضغط هجومي كبير من لاعبي فريق مانشستر سيتي على مرمي فريق كوبنهاجن، وشنوا هجمات سريعة ومتواصلة، ونجح النرويجي إيرلينج هالاند في تسجيل الهدف الأول في شباك كوبنهاجن في الدقيقة السابعة من اللقاء.

وبعد الهدف ب10 دقائق أهدر هالاند فرصة هدف لأصحاب الأرض، حيث تصدى له حارس كوبنهاجن.

واصل لاعبو السيتي الضغط الهجومي الكبير على مرمي فريق كوبنهاجن، واحتيت أربع فرص متفرقة لجوندوجان ومحرز وأخرى لهالاند، تلاها فرصة لجريليش وتصدى لهم جرابارا حارس الخصم.

وفي الدقيقة 33 ينجح هالاند في إضافة الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة 33، بعد تمريرة وصلت له من سيرجيو جوميز.

وفي الدقيقة 39 سدد سيرجيو جوميز تسديدة خادعت لاعب كوبنهاجن واصطدمت به ليسجل خوتشولافا هدفًا عكسيًا في شباك فريقه، وتصير النتيجة ثلاثية نظيفة للسيتي.

الشوط الثاني

وفي الشوط شوط الثاني، قام جوارديولا بسحب هالاند من المباراة لاراحته، وقام باستبداله ودفع ببالامر بديلًا له.

وواصل الفريق السماوي ضغطه المعتاد، وشهدت بداية الشوط محاولة لجوندوجان لكن تصدى حارس المرمى له.

و تحصل مانشستر سيتي على ركلة جزاء بعد تدخل من ستامنيك على لابورت، ليحصل لاعب كوبنهاجن على بطاقة صفراء،ونجح رياض محرز في تحويل ركلة الجزاء إلى هدف رابع لمانشستر سيتي في الدقيقة 55.

وقرر جوارديولا إجراء تبديل في صفوف مانشستر سيتي ليشارك ريكو لويس بدلًا من كانسيلو في الدقيقة 57، ثم شارك ويلسون بدلًا من برناردو سيلفا في الدقيقة 66.

وفي الدقيقة 76، مرر محرز كرة وصلت إلى ألفاريز ليسدد على الفور في الشباك، معلنًا الهدف الخامس لمانشستر سيتي.

وينتهي اللقاء بفوز مانشستر سيتي بخمسة أهداف دون رد، ليرفع رصيده إلى 9 نقاط في صدارة المجموعة.

وفي المجموعة ذاتها فاز بوروسيا دورتموند على إشبيلية بنتيجة 4-1، ليصبح رصيده 6 نقاط في المركز الثاني بالترتيب.

وتجمد رصيد إشبيلية عند نقطة واحدة في المركز الثالث، ويتذيل كوبنهاجن بنقطة واحدة.