السبت 2 مارس 2024 12:17 مـ 21 شعبان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

نائب محافظ البحيرة تتفقد مصنع تدوير القمامة بحوش عيسى

جانب من التفقد
جانب من التفقد
مصنع تدوير القمامة بحوشى عيسى

قامت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة بتفقد مصنع تدوير القمامة بحوش عيسي والمقام على مساحة 10 افدنه بالإضافة الى المقلب على مساحة 30 فدان ويقوم بإستقبال القمامة من عدد 8 مراكز بإجمالي 1200 طن يوميا


يتم تدوير 300 طن والباقى بالمقلب، والمصنع يقوم بإنتاج السماد العضوي ناعم وخشن وإنتاج خامة RDF المرفوضات التى تستخدم كوقود لمصانع الاسمنت بالإضافة للمفروزات كريستال وباغة وكرتون وصفيح وكانز ويعمل على ورديتين.

حيث اكدت نائب المحافظ على حتمية تطوير وتنمية كافة المصانع وزيادة انتاجياتها كنماذج يحتذى بها مع المراجعة المستمرة لكافة وسائل الأمن بها وتوافر كافة الإشتراطات الفنية ومقومات السلامة للمصنع والعاملين.

كما قامت نائب المحافظ بتفقد خطوط ومراحل الانتاج المختلفة بالمصنع والفرز والغربلة وإنتاج السماد وتم متابعة غرفة الحماية المدنية الموجودة داخل المصنع بعدد 5 خرطوم إطفاء ضمن الأعمال التى شهدها المصنع خلال الفترة الماضية لتطويره وتخطيطه بشكل متميز من المحافظة بالتنسيق مع البيئة والوحدة المحلية.

وكذا تم متابعة نموذج محاكاة وادارة أزمة وكيفية التعامل مع الإشتعال الذاتي وسرعة التعامل مع الموقف بالتنسيق والتعاون مع إدارة الحماية المدنية.

ووجهت د نهال بلبع بزيادة أعمال الإضاءة بالمصنع والعمل على تعظيم الإيرادات الخاصة بنواتج المصنع خلال الفترة القادمة، والتقت نائب المحافظ خلال الجولة بجميع العاملين بالوردية المسائية بالمصنع وقدمت لهم التهنئة بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف وانتصارات أكتوبر المجيدة واشادت بجهودهم واستمعت اليهم مؤكده على تقديم كافة أوجه الدعم والرعاية واثابة المتميزين مشيرة أنه سيتم عقد دورة تدريبية على ايدى مجموعة من الخبراء والمتخصصين خلال الفترة القادمة لجميع العاملين بالمصنع عن التدوير واهميته لتنمية مهاراتهم ولتحقيق أقصى استفادة ممكنة من إعادة تدوير المخلفات والقمامة بالمصنع باعتبارها ثروة غير مستغلة بالشكل الأمثل قد يكون لها الأثر والمردود الطيب فى تنمية المركز والمراكز المحيطة.


وشددت نائب المحافظ على منع التدخين نهائيا داخل المصنع مع إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين

كما أكدت نائب المحافظ أن البحيرة تخطو خطوات كبيرة لدعم وتطوير منظومة النظافة من خلال توفير احدث المعدات والاجهزة والسيارات بكافة المراكز والمدن وتزويدها بإحتياجاتها التي تساعد على رفع كفاءة والإرتقاء بمستوى النظافة بها.