جريدة الديار
الخميس 25 أبريل 2024 09:53 مـ 16 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

تعرف على رسوم تأمين التابلت لطلاب ”أولى ثانوى” وطريقة دفعها

طالبت مدارس الثانوي العام، جميع طلاب الصف الأول الثانوي بضرورة دفع قيمة رسوم أقساط التأمين على أجهزة التابلت لبدء استلامها، خلال العام الدراسي الجديد 2022-2023.

وكشفت مدارس الثانوي العام، قيمة سداد قسط تأمين أجهزة التابلت وقيمتها 105 جنيهات لكل طالب، ويمكن للطلاب سدادها عن طريق مكاتب البريد المصري على مستوى الجمهورية بالرقم القومي، وذلك حرصا على استمرارية التغطية التأمينية للأجهزة في حالة الفقد أو التلف الكلي أو التلف الجزئي، حيث يسدد طلاب الصف الأول الثانوى قسط التأمين عن السنة التأمينية الأولى، كما يسدد طلاب الصف الثانوى الثانوى قسط التأمين عن السنة التأمينية الثانية، ويدفع طلاب الصف الثالث الثانوى قسط التأمين عن السنة التأمينية الثالثة.

وكان الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أعلن عن بدء توزيع أجهزة التابلت على طلاب الصف الأول الثانوى العام وفق خطة توزيع على مستوى الجمهورية تشمل جميع المحافظات، حيث يتم التوزيع على المديريات ثم الإدارات وأخيرا المدارس للتوزيع على الطلاب بعد إعادة تفعيل الأجهزة.

وبدأ الفصل الدراسي الأول 1 أكتوبر 2022 حتى الخميس 26 يناير 2023، فيما تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول الأحد 14 يناير 2023، ويبدأ الفصل الدراسي الثاني السبت 11 فبراير 2023 إلى الخميس 8 يونيو.

وتعتبر فترة الامتحانات الفصلين الدراسيين الأول والثاني ضمن أيام الدراسة الفعلية، وتُحتسب ضمن نسبة الحضور المنصوص عليها قانونيًّا.

وتبلغ مدة إجازة نصف العام أسبوعين تبدأ من السبت 28 يناير 2023 وتنتهي الخميس 9 فبراير، وفي حالة تعارض موعد إجازة نصف العام مع إجازة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وقطاع المعاهد الأزهرية يتم توحيد الإجازة معهم.