جريدة الديار
الأربعاء 24 أبريل 2024 01:53 مـ 15 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

السيتي يكتسح ساوثهامبتون برباعية ويتصدر البريميرليج

لاعبو مانشستر سيتي
لاعبو مانشستر سيتي

أكتسح مانشستر سيتي ضيفه ساوثهامبتون وحقق فوزًا كبيرًا برباعية نظيفة،في اللقاء الذي أقيم ملعب الاتحاد،ضمن مباريات الجولة العاشرة من منافسات بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرةالقدم.

الشوط الأول

في الشوط الأول كان فريق مانشستر سيتي الأكثر سيطرة واستحواذ على الكرة وشكل لاعبوه ضغط هجومي كبير على مرمي فريق ساوثهامبتون، وشنوا هجمات سريعة ومتواصلة.

وفي الدقيقة 20 ينجح البرتغالي جواو كانسيلو في افتتاح التسجيل بالهدف الأول في الدقيقة 20 بعدما تلقى تمريرة على الجانب الايسر من منتصف الملعب ونجح في مرواغة رائعة لدفاع ساوثهامبتون وتوغل داخل منطقةالجزاء وسدد كرة قوية في اقصي الزاوية اليسري لحارس مرمي ساوثهامبتون.

بعد الهدف اتيحت عدد كبير من الفرص للسيتيزين، وفي الدقيقة 32 سجل فيل فودين الهدف الثاني من انفراد بالمرمى بعد تمريرة كيفين دي بروين، لينهي مانشستر سيتي الشوط الأول بأقل مجهود لينتهي الشوط الأول بتقدم مانشستر سيتي بهدفين دون رد.

الشوط الثاني

في الشوط الثاني واصل فريق مانشستر سيتي الضغط الهجومي الكبير على مرمي فريق ساوثهامبتون، وشن لاعبو السيتزنزن هجمات سريعة ومتواصلة، وبعد 4 دقائق من بداية الشوطالثاني، يسجل رياض محرز هدف مانشستر سيتي الثالث في الدقيقة 49، وهو الأول له هذا الموسم.


وفي الدقيقة 65،ينجح الهداف إيرلينج هالاند في تسجيل هدف كالعادة، وهو الـ15 له هذا الموسم، بعد عرضية رائعة من جواو كانسيلو.

استمرت المباراة حتى نهايتها بتحكم كامل من مانشستر سيتي في الإيقاع، رغم خروج نجوم الفريق لإراحتهم من قبل المدرب بيب جوارديولا.

بهذه النتيجة يصبح رصيد مانشستر سيتي 23 نقطة في المركز الأول مؤقتًا قبل مواجهة آرسنال وليفربول غدًا، بينما ساوثهامبتون واصل المعاناة وحل في المركز السادس عشر بعدما توقف رصيده عند 7 نقاط.