جريدة الديار
الجمعة 3 مايو 2024 03:58 مـ 24 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

الصحة العالمية: إطلاق تحالف دولي للصحة والمناخ برئاسة مصر وبريطانيا

أعلنت الدكتورة نعيمة القصير ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر أنه من المقرر إطلاق تحالف دولي للصحة والمناخ، برئاسة مشتركة بين مصر وبريطانيا وبمشاركة نحو 62 دولة على مستوى العالم، وسيتم إطلاق هذا التحالف خلال فعاليات مؤتمر تغير المناخ cop27 ، الذي تستضيفه مصر الشهر المقبل، ويلزم هذا التحالف الدول بالعمل على التكيف مع آثار المناخ، ومراعاة مخاطر المناخ عند اتخاذ أي قرار وزيادة توفير تمويل التكيف.

جاء ذلك خلال فعاليات الصالون العلمي بالمركز القومي للبحوث؛ اليوم الأحد لعرض إنجازات معاهد المركز في مواجهة آثار التغيرات المناخية على الصحة، وذلك ضمن استعدادات مصر لاستضافة قمة المناخ تحت رعاية الدكتور محمد هاشم رئيس المركز.

وأكدت القصير أن استضافة مصر لقمة المناخ يعكس المكانة التي تحظى بها في المنطقة والعالم لمجابهة القضايا التي تؤرق المجتمع الدولي في جميع مجالات الحياة خاصة الصحة.

وأوضحت أن منظمة الصحة العالمية بمصر تعمل مع وزارة الصحة ومؤسساتها المختلفة للحد من تأثيرات التغيرات المناخية والتي لها مردود سلبي على صحة الإنسان، كما يؤثر على الصحة العقلية والنفسية للإنسان كما تشير أحدث الدراسات العلمية.