جريدة الديار
الخميس 2 مايو 2024 11:26 مـ 23 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

طريقة جديدة للتظلم على عدم صرف الدعم الاستثنائي لمستحقيه

وزير التموين
وزير التموين

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية إمكانية تظلم المواطنين أصحاب البطاقات التموينية المستحقين للدعم الاستثنائي ولم يحصلوا عليه، من خلال بوابة الشكاوى الحكومية.

وأصدرت وزارة التموين توجيها وزاريا لمكاتب التموين وجميع المنافذ التموينية، بإمكانية التظلم على الخط الساخن 16528 بشأن منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة.

وأوضحت الوزارة أنه على أصحاب البطاقات التموينية الذين يتقاضون معاش تكافل وكرامة أو حاملي الخدمات المتكاملة من ذوي الاحتياجات الخاصة وأسرهم، والذين لم يتم زيادةً الدعم التمويني لهم لمدة ٦ شهور رغم استحقاقهم للدعم الاستثنائي، الإتصال على الرقم الساخن، وإعطاء كافة البيانات المطلوبة، على أن يتم الرد على المتظلمين خلال 24 ساعة.

وقرر وزير التموين فتح باب التظلمات أمام تلك الفئات من أصحاب تكافل وكرامة وحاملي كارنيه الخدمات المتكاملة من أصحاب البطاقات التموينية الذين لم يحصلوا على دعم استثنائي، وإخطار مديريات التموين بكشوفهم، بعد تلقي التظلمات .

ويتمكن أصحاب البطاقات التموينية من تلك الفئات أيضا من التظلم من خلال مكاتب التموين مرفقًا به المستندات الآتية:

صورة البطاقات التموينية

صورة كارنيه الخدمات المتكاملة

بيان معاش تكافل وكرامة

ويقوم أصحاب البطاقات التموينية المستحقة الدعم الاستثنائي من أصحاب تكافل وكرامة وحاملي كارنيه الخدمات المتكاملة من تقديم تلك المستندات إلى المكاتب التموينية والتي يتم إرسالها إلى مديريات التموين ثم وزارة التموين الفصل في تلك التظلمات.