جريدة الديار
الإثنين 29 أبريل 2024 12:04 مـ 20 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

الأرصاد تكشف حالة الطقس خلال الأيام المقبلة (فيديو)

توقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يسود اليوم الثلاثاء طقس حار على القاهرة والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب الصعيد، ومائل للحرارة على السواحل الشمالية، ويسود جو لطيف على القاهرة الكبرى مساء والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، ومعتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، وسيكون مائل للبرودة في الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر.

وأشارت الأرصاد إلى وجود شبورة مائية صباحا يلاحظها المتجهين من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء، وفي الليل تنشط الرياح في بعض المناطق.

وأكدت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية في مداخلة هاتفية على القناة الأولى خلال برنامج صباح الخير يا مصر، أنه من المتوقع أن تكون درجة الحرارة العظمى على القاهرة ٣٠°م، وستكون الأجواء مائلة للحرارة في ساعات النهار على أغلب مناطق الجمهورية.

وأضافت غانم أنه مع انتهاء ساعات النهار ودخول ساعات الليل سيكون هناك نشاط لحركة الرياح تساعد على إحساس أقل بالرطوبة، فتسود أجواء لطيفة مائلة للخريفية خلال فترات المساء، وفي ساعات الليل المتأخرة والصباح الباكر يسود طقس مائل للبرودة على أغلب مناطق الجمهورية.

ونصحت غانم بأن هناك فرق كبير في درجات الحرارة خلال ساعات النهار والساعات المتأخرة من الليل لذا يجب اختيار نوعية الملابس بدقة مثل إضافة قطعة ملابس إضافية في الليل واصطحاب جاكيت خفيف عند الخروج من المنزل في الساعات المتأخرة من الليل أو في الصباح الباكر.