جريدة الديار
الجمعة 26 أبريل 2024 07:52 صـ 17 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

كلاتنبرج يعقد معسكر لحكام تقنية الفيديو

كلاتنبرج
كلاتنبرج

قرر الإنجليزي مارك كلاتنبرج رئيس لجنة الحكام اقامة معسكر اعداد لحكام تقنية الفيديو استعدادا للموسم الجديد للدوري المصري الممتاز لكرة القدم الذي يبدأ 18 أكتوبرالجاري.

وكشف مصدر باتحاد الكرة كواليس معسكر الاعداد للموسم الجديد الخاص بتقنية الفيديو، الذي انطلق أول أمس الأحد، ويتواجد فيه الحكام الحاصلين على رخصة تقنية الفيديو".

وأضاف: "وأهتم كلاتنبرج في هذا المعسكر، بشرح التحديثات الخاصة بقوانين الفار، إلى جانب المحاضرات الفنية والتي تحدث فيها كلاتنبرج عن ضرورة توحيد معايير اتخاذ القرارات قدر الإمكان في المباريات منعًا لاعتراضات الأندية".

واختتم في النهاية: "اشتكى الحكام لكلاتنبرج من أخطاء الموسم الماضي فيما يتعلق بقلة الكاميرات المتاحة في عدد كبير للغاية من المباريات وهو ما يتسبب في عدم وضوح الحالة التحكيمية من عدة زوايا".

كما يعقد الإنجليزي مارك كلاتنبرج رئيس لجنة الحكام سلسلة اجتماعات مع مديري الكرة بأندية الدوري المصري الممتاز لشرح التعديلات الآخيرة في قوانين كرة القدم.

وكان كلاتنبرج قد أعلن القائمة الدولية للحكام التي أرسلها للاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا من أجل اعتمادها في الموسم الجديد.

وأوضح اتحاد الكرة في بيان مقتضب أن مارك كلاتنبرج سيعقد سلسلة اجتماعات مع جميع مديري الكرة بأندية الدوري المصري الممتاز، وكذلك مع مقدمي البرامج الرياضية ومعلقي مباريات كرة القدم، لشرح آخر تعديلات قوانين كرة القدم.

وأشار إلى أن كلاتنبرج يريد خلال هذه الاجتماعات توضيح كيفية اتخاذ القرارات الخاصة بحكم الفيديو المساعد "VAR" وآليات العمل في الموسم المقبل.