جريدة الديار
الجمعة 3 مايو 2024 03:30 مـ 24 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

هل توجد مشروعات جديدة لمحدودي الدخل في العاصمة الإدارية؟

العاصمة الإدارية
العاصمة الإدارية

دشنت وزارة الإسكان ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية مدينة حدائق العاصمة امتدادا لمدينة بدر لتضم مشروعات سكنية لكافة شرائح المواطنين وفى مقدمتهم محدودي الدخل.

وتضم مدينة حدائق العاصمة نحو99450 وحدة سكنية بالمبادرة الرئاسية سكن لكل المصريين، تم وجارٍ منها تنفيذ 61584 وحدة سكنية لمنخفضي الدخل "إسكان اجتماعي "، بجانب إسناد وطرح تنفيذ وتخطيط حوالي 23146 وحدة أخرى لمنخفضي الدخل، إضافة إلى وحدات متوسطي الدخل والمشروعات الخدمية، وتم تسليم ما يقرب من 2500 وحدة سكنية لمستحقيها من منخفضي الدخل.

ويجري بمدينة حدائق العاصمة تنفيذ عدد من العمارات تضم أكثر من ألف وحدة سكنية وجارٍ طرح تنفيذ 7998 وحدة أخرى بنموذج " العمارة الخضراء "، ضمن مبادرة العمارة الخضراء التى أطلقها صندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقاري، بالتعاون مع البنك الدولي، ومركز بحوث البناء والإسكان، وتهدف إلى بناء 25 ألف وحدة سكنية معتمدة بنظام تصنيف الهرم الأخضر للإسكان الاجتماعي، في 4 مدن مصرية ( حدائق العاصمة، العبور الجديدة، أسوان الجديدة، الغردقة ).

وأكد مصدر بوزارة الإسكان إن الوزارة تطرح تباعا مشروعات سكنية بمحددات وشروط مختلفة لضمان استفادة جميع المصريين بمختلف شرائح المجتمع حيث تتوالى الطروحات سواء في مدينة حدائق العاصمة امتدادا لمدينة بدر أو أي مدن أخرى بالجمهورية، موضحا أن آخر طرح هو سكن لكل المصريين 3 بالمحافظات والمدن الموضحة في كراسة الشروط.

سكن لكل المصريين 3

وأعلنت وزارة الإسكان غلق باب التقديم وسداد جدية الحجز لشقق سكن لكل المصريين 3 والتى تطرحها فى عدد من المحافظات يوم 27 أكتوبر الجاري.

وحدَّدت كراسة الشروط الحدَّ الأدنى والأقصى للدخل للمواطنين الراغبين فى الحجز، والحد الأقصى للدخل للأعزب 6000 جنيه شهريًّا، و8000 جنيه شهريًّا للأسرة لشقق منخفضي الدخل، و13000 جنيه شهريًّا للفرد الأعزب، و18000 جنيه شهريًّا للأسرة لشقق متوسطي الدخل، والحد الأدنى للدخل للتقديم لا يقل عن 1400 جنيه شهريًّا.

والطرح يضم شققًا جاهزة للتسليم وشققًا تحت الإنشاء.

الشقق جاهزة للتسليم

والشقق جاهزة للتسليم في المحافظات التالية: الأقصر، القليوبية، برج العرب الجديدة، الفيوم، الفيوم الجديدة، البحيرة، كفر الشيخ، مطروح، أسيوط، المنوفية، الإسماعيلية، سوهاج، أخميم الجديدة، الشرقية، السويس، بني سويف، الغربية، دمياط، أسوان، الدقهلية، شمال سيناء، قنا، المنيا، المنيا الجديدة.

والشقق تحت الإنشاء بمدن: أكتوبر الجديدة "غرب المطار - جرزا القطوري - العياط - دمنهور".

وأسعار الشقق تتراوح ما بين 194 و310 آلاف جنيه، وجدية الحجز ما بين 15 و22 ألف جنيه.

ومقدمات الحجز تبدأ من 10 % لوحدات محدودي الدخل، ويبدأ من 15 % لوحدات متوسطي الدخل لمدة تصل إلى 30 عامًا، بسعر عائد 3 % سنويًّا متناقصة.

الأوراق والمستندات المطلوبة للتقديم

استمارة الحجز للوحدة السكنية والإقرار بعد طباعتها من كراسة الشروط وملئهم.

صورة من بطاقة الرقم القومي للمتقدم وزوجته، بشرط أن تكون سارية.

شهادات بإثبات صافي الدخل السنوي أو الشهري للأعزب أو الزوج والزوجة، (إذا كانت تعمل)، بشرط أن تكون مختومة وموقعة ومؤرخة من جهة العمل في تاريخ الإعلان، بحيث تشمل صافي المكافآت والبدلات والأرباح والحوافز السنوية التي يحصل عليها صاحب الطلب أو الزوج والزوجة، إن وجدت.