جريدة الديار
الإثنين 29 أبريل 2024 09:00 صـ 20 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

أرقام صلاح وهالاند قبل موقعة ليفربول والسيتى بالدوري الإنجليزي

صلاح وهالاند
صلاح وهالاند

يواصل لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول الإنجليزي، استعداداتهم لخوض مباراة القمة المنتظرة ضد نظيره نادي مانشستر سيتي، وذلك في إطار منافسات بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز بريميرليج موسم 2022-2023.

وقاد النجم المصري محمد صلاح، ناديه ليفربول للقب الدوري الإنجليزي لأول مرة 2019-20 منذ بداية حقبة الاحتراف، أي منذ ما يقرب من 30 عامًا، بالإضافة إلى تحقيق لقب غاب عنه ما يقرب من 10 سنوات، وهو لقب دوري أبطال أوروبا 2018-19 وهو السادس للفريق، والذي قربه كثيرًا من معادلة رقم ميلان (7) ثاني أكثر الأندية فوزًا بذات الأذنين بعد ريال مدريد (14).

شارك النجم المصري محمد صلاح، مع ليفربول حتى الآن في 188 مباراة، حيث تمكن من تسجيل 120 هدفًا وقدم 52 تمريرة حاسمة.

وأصبح محمد صلاح أسرع لاعب في تاريخ مسابقة (تشامبيونزليغ) يسجل 3 أهداف، خلال 6 دقائق و12 ثانية، وبات أكثر اللاعبين الأفريقين تسجيلا للأهداف في دوري أبطال أوروبا بــ45 هدفا، متجاوزا الإيفواري ديدييه دروغبا الذي سجل 44 هدفا، والكاميروني صامويل إيتو صاحب الـ33 هدفا.

من جهة أخرى يعيش النرويجي هالاند مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي مانشستر الإنجليزي أجمل فترات حياته رفقة الفريق السماوي، خلال الفترة الراهنة، حيث تعد أفضل انطلاقة للدبابة النرويجية سواء في الدوري الإنجليزي، أو دوري أبطال أوروبا.

ويحتل هالاند صدارة جدول ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز حتى الآن برصيد 15 نقطة، عقب مرور عشر جولات من بداية الدوري الإنجليزي الممتاز.

كما يحتل النرويجي صدارة هدافي دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي حتى الآن برصيد خمسة أهداف على الرغم أن هالاند لم يشارك الجولة السابقة.

ويلتقي الفريق الأول لكرة القدم بنادي مانشستر سيتي بنظيره فريق ليفربول مساء يوم الأحد القادم الموافق السادس عشر من شهر أكتوبر الجاري، ضمن منافسات الجولة الحادية عشر من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويطلق الحكم صافرة بداية مباراة مانشستر سيتي ضد ليفربول، عند تمام الساعة الخامسة والنصف بتوقيت القاهرة، السادسة والنصف بتوقيت المملكة العربية السعودية.