جريدة الديار
الجمعة 26 أبريل 2024 04:39 صـ 17 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

حطم أرقام ميسي ورونالدو : هالاند يهدد أساطير كرة القدم فى العالم

إيرلينج هالاند
إيرلينج هالاند

أصبح النرويجي إيرلينج هالاند، مهاجم مانشستر سيتي، يُشكل خطرا كبيرا على أرقام أساطير اللعبة، نظرا لقدرته التهديفية الهائلة.

هالاند (22 عاما) انضم لصفوف السيتي خلال فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة، قادما من بروسيا دورتموند، بعد دفع الشرط الجزائي في عقده والبالغ 60 مليون يورو.

ومنذ ذلك الحين، نجح هالاند في تصدر ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز، بتسجيل 15 هدفا، فضلا عن تقديم 3 تمريرات حاسمة.

وإجمالا، فإن العملاق النرويجي وصل إلى 20 هدفا في 13 مباراة خاضها مع الفريق السماوي بكافة المسابقات، إذ سجل 5 أهداف أخرى في دوري أبطال أوروبا.

وتنبأ البعض بوصول هالاند لمكانة كبرى، تمكنه من تحطيم أرقام نجوم كرة القدم وعلى رأسهم البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم مانشستر يونايتد والذي وصل إلى 700 هدفا على مستوى الأندية.
جاء ذلك بعدما الدون دخل بديلا للمصاب الفرنسي أنتوني مارسيال، لينجح في تسجيل هدف فريقه الثاني أمام إيفرتون في المباراة التي انتهت بفوز "الشياطين الحمر" 2-1، ضمن منافسات الجولة العاشرة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

ووفقا لتقرير نشرته شبكة "ESPN" الأمريكية، فإن هالاند يحتاج تسجيل 40 هدفا خلال كل موسم حتى عام 2037، من أجل الوصول إلى رقم رونالدو التاريخي.

وأشارت إلى أن أمام هالاند 15 عاما من الآن من أجل الوصول إلى 700 هدف، وهو ما يُصعب تحقيقه رغم الإمكانيات الهائلة التي يمتلكها هداف السيتي المُخضرم، لكن ذلك لن يكون مستحيلا في نفس الوقت، بحسب "ESPN".

وأوضحت الشبكة الأمريكية أن هالاند سيحتاج الكثير من العمل كي يصل لهذا الإنجاز التاريخي والذي تطلب جهدا كبيرا من جانب النجم البرتغالي طوال مسيرته.

جدير بالذكر أن هالاند بات ثاني لاعب في تاريخ مانشستر سيتي يسجل في 10 مباريات متتالية في كل البطولات، ليعيد رقم غاب عن الفريق منذ 65 عاما، حين وصل بيلي ماك آدامز لهذا الرقم عام 1957.

وسيحتاج هالاند للعديد من العوامل من أجل الوصول لرقم رونالدو، أهمها الابتعاد عن الإصابات والاستمرار في فريق كبير يمتلك جودة مميزة من اللاعبين.

فضلا عن ذلك، فإن وجود لاعبين كبار خلف هالاند مثل البلجيكي كيفين دي بروين في مانشستر سيتي، سيساعده على الوصول إلى رقم رونالدو.

أيضا، فإن العمل مع مدرب يتمتع بمرونة تكتيكية ويجيد الحلول من أجل مساعدته على تسجيل الكثير من الأهداف، وهو ما يفعله المدرب الإسباني بيب جوارديولا في الوقت الحالي.