جريدة الديار
الخميس 25 أبريل 2024 02:15 مـ 16 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

الداخلية التونسية تكشف تفاصيل جديدة عن منظمي الإحتجاجات الأخيرة

تونس
تونس

كشفت وزارة الداخلية التونسية اليوم، عن تطورات جديدة بشأن الاحتجاجات التي تشهدها تونس حالياً.

حيث أفادت الداخلية التونسية أنها ضبطت أشخاصاً، بحوزتهم مبالغ مالية خلال مسيرتين شهدتهما العاصمة التونسية، وهي الاحتجاجات التي يقف وراءها حركة النهضة التونسية.

وبحسب بيان الداخلية التونسية، فقد "تم ضبط 4 أشخاص بأماكن مختلفة من محيط التحركات الاحتجاجية بحوزتهم مبالغ مالية متفاوتة".

كما ذكرت الداخلية التونسية، أن المبالغ المضبوطة هي كالتالي 12 ألف دينار أي ما يعادل 3.65 آلاف دولار، و1190 دينار أي ما يعادل 362 دولار، و2000 دينار أي ما يعادل 608 دولارات، و1200 دينار أي ما يعادل 365 دولار، وذلك وفقاً لما أفادته قناة "نسمة" التونسية.

هذا وقد أوضحت الداخلية التونسية في بيانها، أن أحد هؤلاء الأربعة عثر بحوزتهم "على علبة غاز مشل للحركة، و بإستشارة النيابة العمومية أذنت باتخاذ الإجراءات القانونية في شأنهم".

وخلال البيان عبرت الداخلية التونسية عن نفيها لما تردد حول تعطيل المواصلات العامة في تونس العاصمة بالتزامن مع الاحتجاجات، وقالت إن وحداتها الأمنية "تعمل على الحفاظ على الأمن والنظام العام في إطار عملها العادي وتطبيق القانون".

والجدير بالذكر أن هذه الاحتجاجات نظمتها "جبهة الخلاص" التونسية والتي تضم أحزاب "النهضة" و"قلب تونس" و"ائتلاف الكرامة" و"حراك تونس الإرادة" و"الأمل"، وحملة "مواطنون ضد الانقلاب".