جريدة الديار
الخميس 2 مايو 2024 10:09 مـ 23 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

طبيب نفسي يعلق على واقعة علاج شيرين عبد الوهاب عنوة

كشف الدكتور محمد المهدي استاذ الطب النفسي، أن هناك قانونا لرعاية المريض النفسي يقوم على تنفيذه ورعايته المجلس القومي للصحة النفسية، والمادة 13 به تتحدث عن الدخول الإلزامي للمريض النفسي أو مدمن المخدرات، للمستشفى حال كان مرضه أو إدمانه يهدد سلامته وحياته وحياة الآخرين.

واقعة علاج شيرين عبد الوهاب عنوة

وعن واقعة إدخال الفنانة شيرين عبد الوهاب أحد مستشفيات الصحية النفسية من قبل شقيقها عنوة، أكد “المهدي”خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن" الذي يقدمه الكاتب الصحفي سيد علي بقناة "الحدث اليوم": "قانونًا يجوز دخول أي مريض نفسي أو مدمن أحد المصحات النفسية الحكومية أو الخاصة، بشكل إلزامي أي ضد إرادته لأن تركه قد يؤدي إلى ضرر شديد أو هلاك أو موت".

علاج المدمن بشكل إلزامي

وأوضح: يجوز لأحد أقارب الدرجة الأولى المساعدة في نقل المريض أو المدمن إلى المستشفى مستعينا بفريق متخصص من منطلق حماية المريض أو المدمن، والضمانة أن تبلغ المستشفى المجلس القومي للصحة النفسية بوضع الحالة".

ولا تزال أزمة الفنانة شيرين عبد الوهاب مع شقيقها تتصدر محرك البحث جوجل ومواقع التواصل الاجتماعي، خاصة بعد حديث والدتها وشقيقها مساء أمس الأحد، عن معاناتها مع الإدمان، وأنه تم حجزها في مصحة للعلاج منه.