جريدة الديار
الجمعة 19 أبريل 2024 02:03 مـ 10 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

”حجازى” : فاتورة الدروس الخصوصية 47 مليار جنيه سنويا ولا نعلم عنها شيئا

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

أكد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، أن فاتورة الدروس الخصوصية في مصر تصل سنويا إلى 47 مليار جنيه، لا تعلم الحكومة أو الوزارة عنها شيئا.

وأعلن أن الوازرة ستقوم بحوكمة مجموعات التقوية والدروس الخصوصية، من خلال مجموعة من الإجراءات التي ستتخذها الوازرة خلال الفترة المقبلة، وتم التوافق عليها مع رئاسة مجلس الوزراء.

وقال حجازي، خلال كلمته في الجلسة العامة لمجلس النواب، إن الوزارة سوف تغير اسم مجموعات التقوية التي يحصل عليها التلاميذ في المدارس إلى مجموعات الدعم، على أن تقوم الوزارة بإسناد الإشراف عليها لشركات خاصة، وفقا لشروط سيتم وضعها،

وأكد وزير التعليم، أن مجموعات الدعم ستتم وفقا لجودة تعلمية عالية جدا، كما ستدفع الشركات التي سيسند إليها مجموعات الدعم، أجر المعلم في نفس اليوم عقب انتهاء حصته.

وأضاف أنه فيما يخص سناتر الدروس الخصوصية، سوف ترخصها الحكومة، وتعطي المعلم الذي يعطي الدروس بها رخصة.

وكشف تفاصيل إعداد مشروع قانون بمجلس الوزراء يسمح لطالب الثانوية العامة إعادة السنة وليس التحسين، وفقًا للتكلفة وأنه بعد الموافقة عليه بمجلس الوزراء، سيتم عرضه علي مجلس النواب.

جاء ذلك أثناء إلقاء بيانه أمام الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، مشيرا إلى أن ذلك يأتي في ظل أن هناك طلاب متفوقين ويحصلون على مجموع ضعيف ويريدون أن يحصلوا علي درجات أكثر لذا سنتقدم بهذا القانون.

وأعلن وزير التعليم، أنه تم ضخ 30 مليون جنيه لحل أزمة نقص العمال في المدارس.