جريدة الديار
الخميس 25 أبريل 2024 04:15 مـ 16 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

تدخل في 49 صناعة .. استخلاص 6 معادن نفيسة من الرمال السوداء

الرمال السوداء
الرمال السوداء

قال الدكتور أحمد عبد الكريم، عضو اللجنة العلمية للشركة المصرية للرمال السوداء، إن مشروع الرمال السوداء من أهم المشروعات التي تفيد الدولة المصرية مستقبلا، حيث يجرى استخلاص 6 معادن اقتصادية من الرمال السوداء بأسعار ممتازة.

أضاف عبد الكريم، في مداخلة هاتفية لبرنامج "يحدث في مصر" مع الإعلامي شريف عامر، أن الرمال السوداء تخدم 49 نوعا من الصناعات لاحتوائها على معادن تتطلبها هذه الصناعات، متابعا: "مشروع تأخر كثيرا وكان يحتاج إرادة سياسية حقيقية لكي يظهر إلى النور".

وأوضح عضو اللجنة العلمية للشركة المصرية للرمال السوداء، أن الرمال السوداء تدخل في صناعة الدهانات وغيرها من الصناعات المهمة الأخرى، مؤكدا: "لدينا طلبات من شركات أخرى للحصول على إنتاجنا كاملا، وسننشئ مصنعين للرمال السوداء على أرض مصر، وتم التعاقد مع عدد من المصانع الكبرى لاستغلال منتجات الرمال السوداء".

وأكمل: "نسعى لإنشاء مصنع بويات لإنتاج 50 ألف طن في السنة، ويحقق فائضا للتصدير 15ألفا، ومصانع السيراميك والبورسلين تستورد موادها من الخارج، والرمال السوداء ستوفر المواد لمصانع السيراميك، وسننتج 25 ألف طن لتغطية احتياجات المصانع المصرية ثم يتم تصدير الباقي".