جريدة الديار
الأحد 28 أبريل 2024 05:11 مـ 19 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

تسريبات صوتيه لبرلسكوني حول علاقته ببوتين

برلسكوني - وبوتين
برلسكوني - وبوتين

تحدثت وسائل إعلام إيطالية اليوم ، عن تفاصيل جديدة حول أزمة التسجيلات الصوتية المسربة لرئيس الوزراء الإيطالي الأسبق سيلفيو برلسكوني، بشأن هدايا الفودكا من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

والجدير بالذكر أن التسجيلات الصوتية المسربة لبرلسكوني، قال فيها إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أرسل له نحو 20 زجاجة من الفودكا، بجانب ”رسالة لطيفة للغاية”، وذلك في عيد ميلاده الشهر الماضي.

كما تضمنت التسجيلات المسربة لرئيس الوزراء الإيطالي الأسبق، قوله “لقد أرسلت له زجاجات من Lambrusco (نبيذ إيطالي) ورسالة لطيفة مماثلة”.

ويذكر أن التسجيلات الصوتية المسربة للزعيم الإيطالي السابق سيلفيو برلسكوني الذي يبلغ من العمر 86 عام، نشرتها صحيفة “لابريس الإيطالية” .

وقد قال فيها أيضا إنه “أعاد العلاقات مع الرئيس بوتين”، ومضى برلسكوني يتباهى بأن بوتين وصفه بأنه “أول أصدقائه الخمسة الحقيقيين”.

فيما تطرق برلسكوني في التسجيل بقوله “دخل بوتين أوكرانيا ووجد نفسه في مواجهة موقف مقاومة غير متوقع من الأوكرانيين الذين بدأوا في تلقي الأموال والأسلحة من الغرب في اليوم الثالث من الحرب، وبدلاً من أن تكون عملية تستغرق أسبوعين، أصبحت حربًا لقرنين، لذا هذا هو وضع الحرب في أوكرانيا”.

والجدير بالذكر أن قام رئيس الوزراء الإيطالي الأسبق سيلفيو برلسكوني بالدفاع عن تصريحاته في التسجيل الصوتي المسرب، خلال مقابلة مع صحيفة “كورييري ديلا سيرا الإيطالية”.

وذلك من خلال قوله إنه “تم إخراج كل شيء من سياقه، تم تداوله دون معرفة المعنى العالمي لكلماتي، مع سبق فقط لنشر معلومات مضللة وأكاذيب”.