جريدة الديار
الثلاثاء 16 أبريل 2024 03:55 مـ 7 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

وكيل تعليم البحيرة: اتخاذ التدابير اللازمة لمواجهة الطقس السيئ بالمدارس

يوسف الديب وكيل تعليم البحيرة
يوسف الديب وكيل تعليم البحيرة

شدد يوسف الديب، وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، على ضرورة قيام مديرى الإدارات التعليمية وكافة المدارس التابعة لها بدائرة المحافظة بإتخاذ كافة التدابير والإجراءات اللازمة لمواجهة الأمطار واحتمالات تعرض مدن ومراكز المحافظة لسقوط الأمطار مع بداية موسم الشتاء.

ووجه وكيل الوزارة، مديرى المدارس بتكثيف الاشراف اليومى فى الأدوار والملاعب والبوابات اوقات انصراف الطلاب من المدارس وتنفيذ كافة إجراءات الأمن والسلامة والتأكد من توافر طفايات الحريق وتأمين لوحات الكهرباء وسلامة وصلاحية وسائل الأمن والسلامة داخل المعامل.

وكما شدد " الديب"، على ضرورة الالتزام بتنفيذ توجيهات الوزارة الخاصة باتخاذ جميع التدابير اللازمة لمواجهة الأمطار وتوعية الطلاب بكيفية التعامل معها وتجنب مخاطرها وذلك من خلال تفعيل دور الإذاعة المدرسية والتنبيه على الطلاب والتلاميذ بعدم الاقتراب من أعمدة الإنارة فى الشوارع والعمل على حمايتهم وعدم تركهم خارج الفصول او فى الافنية أثناء تساقط الأمطار.

وكذلك التأكد من صيانة مفاتيح الكهرباء وتغيير الفيش التالفة بشكل دورى وصيانة زجاج الشبابيك والأبواب والاسوار والسلالم مع مراجعة وصلات الكهرباء وتغطية الأسلاك والبواطات المكشوفة والحرص على نظافة أسطح المدارس وتسليك مسالك المطر كما وجه وكيل الوزارة بتشكيل لجنة بكل مدرسة لمتابعة تنفيذ تلك التعليمات والابلاغ فورا عن اى حالة طارئة.