جريدة الديار
الأربعاء 8 مايو 2024 09:44 مـ 29 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

انقلاب أتوبيس مدرسة بالدقهلية ومصرع طالبة وإصابة 10 آخرين

حادث اتوبيس المدرسة
حادث اتوبيس المدرسة

ارتفع اعدد المصابين في حادث شربين بمحافظة الدقهلية إلى 9 طلاب ومدرس واحد، بالإضافة لمصرع طالبة، إثر انقلاب أتوبيس تابع لإحدى المدارس الخاصة على طريق «شربين - الأطرش»، وذلك خلال توصيل الطلاب إلى منازلهم عقب انتهاء اليوم الدراسي، وجرى نقل جثمان الطالبة المتوفاة إلى ثلاجة حفظ الموتى بمستشفى شربين المركزي، والطلاب المصابين إلى نفس المستشفى لتلقي العلاج اللازم.

وأكدت مصادر أمنية وفاة الطالبة «يمنى ماجد بشير الديسطي- ١٤ سنة»، موإصابة كل من «محمود محمد عبدالسميع المنيلاوي -٢٤ سنة»، بكدمات بالجسم واشتباه ما بعد الارتجاج، و«عمر السيد عبدالله زيدان -١٠ سنوات» بجرح قطعي باليد اليمني والرأس واشتباه ما بعد الارتجاج، و«أيمن حسين عبدالله زيدان- ٨ سنوات»، باشتباه ارتشاح رئوي، وتحرر عن الواقعة المحضر اللازم، ويجري العرض على النيابة العامة لبدء التحقيقات.

وكشف مصدر طبي أن إصابات الطلاب في حادث شربين متنوعة، وحالة أحدهم خطيرة وجرى إدخاله الرعاية المركزة نتيجة إصابته باشتباه ارتشاح رئوي، بالإضافة إلى وجود إصابات بجروح وكسور متنوعة وكدمات وسحجات، ومعظم الحالات مستقرة.

وأكد المصدر الطبي، أن 4 طلاب من المصابين في حادث شربين خرجوا من المستشفى بعد التأكد من استقرار حالتهم الصحية، موضحا أن وكيل وزارة الصحة بالدقهلية يتابع حالة الطلبة لحظة بلحظة.

وأوفد ناصر شعبان، وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، كلا من مدير إدارة شربين ووكيل إدارة شربين ومسؤول الأمن بالإدارة للاطمئنان على الحالة الصحية للطلبة والطالبات المصابين في حادث شربين، وتوفير الرعاية الطبية لهم، وتقديم واجب العزاء لأسرة الطالبة يمنى ماجد بشير، وكلف مدير الإدارة بضرورة تسهيل إجراءات تصريح الدفن وإجراءات الجنازة.

وكان مدير أمن الدقهلية تلقى إخطارا من مدير المباحث الجنائية، بورود بلاغ من إدارة شرطة النجدة إلى مأمور مركز شرطة شربين، بانقلاب «أتوبيس» تابع لمدرسة المنيلاوي الخاصة للتعليم الأساسي كان ينقل الطلاب، داخل أحد الترع على طريق «شربين - الأطرش» ووجود عدد من الإصابات.

وقد تحرر عن ذلك المحضر اللازم لاتخاذ الإجراءات القانونية .. والعرض علي النيابة العامة لمباشرة التحقيقات واعمال شأنها تجاه الوقائع.