جريدة الديار
الجمعة 3 مايو 2024 03:33 صـ 24 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

السيسي: راعيت في بيان 3 يوليو تماسك الدولة المصرية

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الدولة عانت من عدة أزمات خلال عام 2012 و2013، و"ساعتها لما جيت عملت بيان 3 يوليو كنت حريصا على تماسك الدولة المصرية ومجتمعها بما فيها هذا الفصيل، لأجل خاطر مصر".

وتحدث السيسي، في كلمته خلال مشاركته في الجلسة الختامية في أخر أيام المؤتمر الاقتصادي مصر 2022، قائلا: "كان مين علم الرجل ده ونبهه الى أن البلد رايحة في حرب أهلية.. وأن الحد الأدنى لمنع ده هو استمراره فى الوظيفة.. وحد أقصي حياته.. هل كان عارف ده كويس وفهمه؟!.. ولا حد عمله؟".

وتابع: “الواقع اللى ماشيين فيه.. اتغير عن الواقع دلوقتي.. 7 سنين في مسيرة دولة مش كتير أوى.. وتم التحرك وقتها بالشكل اللى يرضي ربنا، وإعطاء فرصة كاملة للناس اللى كانت موجودة الأمينة المخلصة الشريفة”.

المؤتمر الاقتصادي

يشهد اليوم الثلاثاء فعاليات اليوم الثالث والأخير للمؤتمر الاقتصادي مصر 2022 حيث يشتمل على جلسة أولى بعنوان "خارطة طريق لتطوير قطاع الصناعة: تحديات وآليات تحفيز القطاع" وتستهدف هذه الجلسة مناقشة آليات وسبل معالجة أزمة الفجوة التمويلية وحل مشاكل المستوردين من خلال تكاتف جهود الجهات المعنية لتخفيض حجم الواردات وزيادة الصادرات الصناعية، وذلك بحضور حسن عبدالله محافظ البنك المركزي، ومحمد معيط وزير المالية وأحمد سمير وزير التجارة والصناعة.

المؤتمر الاقتصادي مصر 2022

يعقبها جلسة ختامية يتم خلالها استعراض أبرز ما دار فى المؤتمر من جلسات ونقاشات متعددة بين جميع الأطراف والمشاركين وسيتم خلال هذه الجلسة أيضًا عرض أبرز النتائج التى خلُص إليها المؤتمر، والتوصيات على صعيد السياسات المطلوبة لمواجهة التحديات الراهنة؛ بما يساعد فى تعزيز صلابة ومرونة الاقتصاد المصرى.

كما يعلن الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، عددا من المبادرات الحكومية والحزم الاقتصادية الجديدة التى سيتم تبنيها والعمل عليها خلال الفترة المقبلة لتنشيط الأداء الاقتصادى للدولة المصرية.