جريدة الديار
الأحد 28 أبريل 2024 05:16 مـ 19 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

شكر من بوتين للقوات الروسية..تعرف على السبب

الرئيس فلاديمير بوتين و وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو
الرئيس فلاديمير بوتين و وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو

عبر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم، خلال لقائه بوزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو، عن شكره و تقديره لكل من التحقوا بالقوات الروسية خلال التعبئة الجزئية.

وذلك من خلال قوله "أود أن أشكر كل من التحق بالقوات المسلحة، أريد أن أشكرهم على وفائهم بالواجب وعلى وطنيتهم ​​وعلى عزمهم الراسخ في الدفاع عن وطننا روسيا، أي عن منزلهم وعائلتهم ومواطنينا وشعبنا".

فيما طالب الرئيس الروسي من الوزير سيرجي شويجو، أن ينقل عبارات الامتنان هذه إلى القوات الروسية، تابع بوتين بقوله أنه بناء على الخبرات من العملية العسكرية الخاصة، نحتاج إلى التفكير مليا وإجراء تعديلات على بناء جميع مكونات القوات المسلحة، بما في ذلك القوات البرية.

وخلال تصريحاته أكد الرئيس فلاديمير بوتين، على أنه يجب القيام بكل شيء حتى يتم تنفيذ التعليمات الخاصة بتحسين وتطوير القوات المسلحة الروسية في وقت قصير.

وجاءت تصريحات الرئيس الروسي، بعدما قام وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو، بإبلاغه بإنتهاء عملية التعبئة الجزئية لـ 300 ألف شخص، فيما تستمر مراكز التجنيد باستقبال الطلبات المتعلقة بتجنيد المتطوعين فقط.

وذلك من خلال قوله "اكتمل إرسال المواطنين الذين تم استدعاؤهم للتعبئة اليوم، وتوقف تسليم المواطنين الاستدعاءات، واكتملت المهمة التي حددتها، 300 ألف شخص، ولا توجد خطط لأي مهام إضافية".

وكشف وزير الدفاع الروسي عن أن مكاتب التسجيل والتجنيد العسكرية مستمرة، في قبول طلبات تجنيد المتطوعين فقط والراغبين بالخدمة بموجب العقود.

كما ذكر أيضا أنه يتم تقديم اهتمام خاص لإعداد وتدريب، لأولئك الذين تم تعبئتهم قبل إرسالهم إلى مناطق العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا.

فيما أشار وزير الدفاع الروسي إلي أنه تم إرسال 82 ألف جندي تمت تعبئتهم إلى مناطق العملية العسكرية الخاصة بعد تدريبهم، منهم أكثر من 41 ألفا يعملون كجزء من الوحدات.

كما أوضح أن هناك 218 ألف جندي في ميادين التدريب، يطورون قدراتهم القتالية، كما أضاف الوزير الروسي أن المشاركين في العمليات القتالية في العملية العسكرية الخاصة سيحصلون على وضع المحاربين القدامى.