جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 01:56 صـ 18 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

البرلمان يناقش إقرار علاوة استثنائية للموظفين وأصحاب المعاشات اليوم

البرلمان
البرلمان

تناقش لجنة القوى العاملة في مجلس النواب اليوم، إقرار علاوة استثنائية بمبلغ 300 جنيه شهريا، لجميع العاملين بالجهاز الإداري بالدولة، والشركات التابعة لها، وكذا لأصحاب المعاشات، لمجابهة غلاء المعيشة، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس السيسي، وبعد إعلان من الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس النواب، والمقرر أن يبدأ تنفيذها الشهر المقبل.

وقال النائب إيهاب منصور، وكيل اللجنة أن اجتماع لجنة القوى العاملة في مجلس النواب، اليوم، لمناقشة مشروع قانون مُقدم من الحكومة لتقرير علاوة غلاء معيشة استثنائية للموظفين المخاطبين بقانون الخدمة المدنية، والعاملين غير المُخاطبين به، متابعًا: أيضًا تقرير منحة خاصة للعاملين بشركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام، ومنح أصحاب المعاشات أو المستحقين عنهم منحة استثنائية، وذلك في حضور وزارة المالية، وزارة التضامن الاجتماعي، ووزارة قطاع الأعمال العام.

كان مجلس الوزراء وافق خلال اجتماع سابق له على حِزمة الحماية الاجتماعية الجديدة، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس السيسي، في هذا الصدد، وكتنفيذ لأول مخرج من مُخرجات المؤتمر الاقتصادي.
وأوضح رئيس الوزراء موضحًا أن من أهم مكونات هذه الحزمة، التي سيبدأ تنفيذها الشهر المقبل؛ إقرار علاوة استثنائية بمبلغ 300 جنيه شهريا، لجميع العاملين بالجهاز الإداري بالدولة، والشركات التابعة لها، وكذا لأصحاب المعاشات، لمجابهة غلاء المعيشة.

وأضاف رئيس الوزراء: تتضمن حزمة الحماية الاجتماعية الجديدة أيضًا رفع الحد الأدنى للأجور إلى 3000 جنيه شهريًا، بدلا من 2700 جنيه شهريا، على أن يسرى هذا القرار بالتبعية على باقي الدرجات المالية المختلفة، بحيث تتم زيادة مُتدرجة لتلك الدرجات، بناءً على تقرير الحد الأدنى للأجور.