جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 05:29 مـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

مستشفى سوهاج الجامعي تخفف الضغط على العيادات الخارجية بإجراءات جديدة

رئيس جامعة سوهاج
رئيس جامعة سوهاج

اتخذت إدارة مستشفى سوهاج الجامعي، عددًا من الخطوات لتطوير العمل داخل العيادات الخارجية ووحدات الاستقبال، لتطوير الأداء الطبي وتحسين الخدمات الصحية المقدمة للمرضى.

صرح بذلك الدكتور مصطفى عبدالخالق رئيس جامعة سوهاج، مشيرًا إلى أن هذا يأتي في إطار المتابعة المستمرة لإدارة المستشفى الجامعي، لتحسين جودة الأداء في المستشفيات الجامعية.

وأضاف رئيس الجامعة، أنه طبقًا لإحصائيات عام 2022؛ بلغ إجمالي عدد المترددين على استقبال المستشفيات الجامعية، خلال الـ 10 أشهر الماضية، نحو 107 آلاف و816 مريضًا، حيث بلغ عدد المرضي المترددين في شهر أكتوبر 12 ألف و830 مريضًا، مؤكدا أن المستشفى الجامعي تقدم خدماتها الطبية لأبناء المحافظة والمحافظات المجاورة، وتسعى إلى زيادة كفاءة العمل داخلها من أجل تقديم خدمات علاجية على مستوى عالٍ من الكفاءة.

وأشار الدكتور مجدي القاضي، عميد كلية الطب البشري ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، إلى أنه في إطار الخطة الموسعة التي وضعتها إدارة المستشفى لتحسين الآداء؛ تم نقل عيادة طب وجراحة العيون، من مبنى العيادات الخارجية الحالي إلى مبنى علاج الكلي، وذلك لتخفيف الضغط على مبنى العيادات الخارجية، حيث أن عيادة جراحة العيون تناظر ما يقل عن 120 إلى 130 مريضًا في اليوم.

كما تم تزويد العيادات الخارجية بمقاعد جلوس للمرضي بجوار كل عيادة لتوفير الراحة لهم، وتم نقل بعض المكاتب الإدارية من مبنى العيادات التخصصية إلى داخل المستشفى، وإحلال محلها عيادات تخصصية جديدة لخدمة المرضى، ويجري الآن رفع كفاءه عيادة الأسنان، وافتتاح عيادت متخصصة تابعة للاقسام الطبية المختلفة.

وتم دعم وحدات الاستقبال بعدد من الترولي والكراسي المتحركة، لسرعة نقل المرضى بين وحدات الأشعة وغرف العمليات، لمواجهة الضغط الشديد الموجود على أقسام الاستقبال والطوارئ بالمستشفى.