جريدة الديار
السبت 20 أبريل 2024 10:25 صـ 11 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

للنساء فقط .. الوجه الباكي أحدث صيحات المكياج في 2022

هناك اتجاه جديد للمكياج عبر منصة تيك توك، انتشر بقوة مؤخرا بين الفتيات، وهو مكياج الوجه الباكي.

وأصبح من الواضح أن الجميع يبحث عن طريقة تنفيذ مكياج الوجه الباكي أو الحزين، حيث تحول المكياج إلى صيحة في عالم الجمال تبحث عنها الفتيات.

ووفق موقع "بوب شوجر" الأمريكي، قالت فنانة المكياج والتجميل زوي كيم كينيلي، إن ترند مكياج الوجه الباكي قد يكون للفتيات غير المستقرات، حيث ترى بعض الفتيات أن الوجه الباكي، أو شكل الوجه بعد ذرف بعض الدموع يبدو جذابًا جدًا ونضرًا، لذلك أصبحن يلجأن لتنفيذ مكياج يجعل الفتاة تظهر بنفس الهيئة كما لو كانت تبكي بالفعل.

وذكر الموقع أن الترند يملك شعبية كبيرة، حيث شارك 5.9 مليون من الفتيات في مكياج الوجه الباكي، أو هاشتاج #CryingMakeup على تيك توك.

وعلقت إحدى الفتيات على التريد قائلة إن مكياج الوجه الباكي يجعلها أكثر إثارة، فيما قالت أخرى إن المكياج يبرز طاقتها الأنثوية.

مسلسل Euphoria
وأشار الموقع، إلى أن مسلسل Euphoria "يوفوريا" على منصة HBO قد يكون له علاقة بهذا الترند، حيث أعجبت الفتيات بمظهر شخصية كيسي بعد نوبات بكائها الحادة، حيث كان وجهها يبدو أكثر جاذبية، ومن ثم بدأت صيحة المكياج.

ويحاول الدكتور سنام حفيظ، أخصائي علم النفس تفسير الظاهرة، بقوله: "هناك نزعة رومانسية نحو البكاء، حيث يحب البعض الشخص الباكي ويراه حقيقيًا وضعيفًا لا يخشى التعبير عن مشاعره".

وأضاف، أن عارضات الأزياء ومنهن بيلا حديد بكين أمام الكاميرات وظهرن رائعات وجميلات رغم ذلك، ما ساهم في تعزيز فكرة المكياج الباكي.