جريدة الديار
السبت 20 أبريل 2024 02:21 مـ 11 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

بوتين يكشف العدد الحقيقي للجنود التعبئة الجزئية

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

كشف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم، خلال تصريحات له عن عدد الجنود الروس الذين تم استدعائهم بناء على التعبئة الجزئية لقوات الاحتياط.

حيث أوضح الرئيس فلاديمير بوتين، أن عدد هؤلاء الجنود يبلغ 318 ألف جندي، تم استدعاؤهم في إطار التعبئة الجزئية، وأن 49 ألفا منهم قد بدأوا بأداء المهام القتالية.

وجاءت تصريحات الرئيس بوتين خلال لقاء له مع نشطاء في المجتمع المدني في الساحة الحمراء بموسكو، حيث أفاد بقوله
"لدينا بالفعل 318 ألفا ممن تمت تعبئتهم".

فيما تابع الرئيس الروسي بقوله" لماذا 318 ألفا؟ لأن المتطوعين يتدفقون، وأعدادهم لا تتناقص"، في إشارة منه إلى تزايد أعداد الراغبين في الانضمام إلى قوات الاحتياط.

وأضاف بوتين خلال تصريحاته، بأن 49 ألفا ممن تمت تعبئتهم قد التحقوا بوحدات الجيش ويقومون بمهام قتالية، بينما لا يزال الباقون يخضعون للتدريبات.

وخلال تصريحاته عبر الرئيس الروسي عن إشادته بالنشطاء، لما يقدمونه من مساعدة لأسر الذين تمت تعبئتهم، وقال إن الحكومة تفعل كل ما يلزم لدعم أسر الجنود الجدد الذين "لديهم جميعا آباء وزوجات وأطفال"، لكن "عندما يتعلق الأمر بالدعم من القلب إلى القلب، فإن هذا هو الدعم الأهم والأكثر موثوقية وفعالية".

والجدير بالذكر أن سبق و أبلغ وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو الجمعة الماضي، الرئيس فلاديمير بوتين بإنتهاء عملية التعبئة الجزئية لـ 300 ألف شخص.

كما أوضح وزير الدفاع الروسي خلال تصريحاته السابقة، أن مراكز التجنيد تستمر باستقبال الطلبات المتعلقة بتجنيد المتطوعين فقط.

وأفاد شويجو أيضا أنه كجزء من التعبئة الجزئية، تطوع 13 ألف شخص للالتحاق بالقوات المسلحة.

ويذكر أن سبق و أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قرار التعبئة الجزئية لقوات الاحتياط ، وذلك من أجل دعم الجيش الروسي في عملية العسكرية في أوكرانيا، مؤكداً على استمرار العملية لحين الانتهاء من تحقيق أهدافها.