جريدة الديار
السبت 20 أبريل 2024 11:27 صـ 11 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

بعد إنتقاد بعض القضايا..بكين تحذر ”شولتس”

المستشار الألماني أولاف شولتس
المستشار الألماني أولاف شولتس

عبرت الخارجية الصينية اليوم، عن رفضها التدخل في شئونها الداخلية، وذلك من خلال بيان رسمي، ويأتي رداً على تصريحات أدلى ‏بها المستشار الألماني أولاف شولتس انتقد فيها الصين، قبل أول زيارة للمستشار الألماني منذ توليه المنصب إلى بكين.

حيث أفاد المستشار أولاف شولتس أمس، في مقال إنه لن يتجاهل الخلافات مع الصين خلال زيارته المرتقبة لها، وأنه سيطرح أثناء تواجده هناك قضايا مثل حماية حقوق الإنسان وحقوق الأقليات في شينجيانج، وضمان التجارة العالمية الحرة.

وتابع المستشار الألماني خلال المقال بقوله "نحن بعيدون - بعيدون جدا، عن المعاملة بالمثل في العلاقات بين الصين وألمانيا".

وعلى أثر ذلك فقد علّق المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية تشاو ليجيان، خلال مؤتمر صحفي بقوله "فيما يتعلق ببعض الخلافات بين الصين وألمانيا، وعلى سبيل المثال بشأن شينجيانج، فإن موقف الصين ثابت وواضح، هذه هي شئون الصين الداخلية، التي لا تتحمل أي تدخل خارجي".

وأضاف المتحدث بإسم الخارجية الروسية بقوله "فيما يتعلق بما يسمى بقضايا "حقوق الإنسان"، فإن الصين تحترم حقوق الإنسان وتحميها، والصين مساهمة مهمة في قضية حقوق الإنسان العالمية، إن تعزيز حقوق الإنسان وحمايتها قضية مشتركة للبشرية، وعلى أساس المساواة والاحترام المتبادل، فإن الصين منفتحة على الحوار والتبادل في مجال حقوق الإنسان، ومستعدة لتوجيه الحوكمة العالمية لحقوق الإنسان نحو مزيد من الإنصاف والعدالة والإنصاف والشمول.