جريدة الديار
الثلاثاء 30 أبريل 2024 01:52 صـ 20 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

الأحد.. جاليري سماح يفتتح معرض «غير مرئي» لفاطمة رمضان

 معرض «غير مرئي» للفنانة فاطمة رمضان
معرض «غير مرئي» للفنانة فاطمة رمضان

يفتتح جاليري سماح بالزمالك معرض «غير مرئي» للفنانة فاطمة رمضان يوم الأحد المقبل في الساعة السابعة مساءً.

وتقول فاطمة رمضان عن فكرة المعرض: «يوجد بداخلنا أشياء كثيرة نتمناها ونحلم بها، فمنا من يقول أنت محظوظ بهذا والآخر يقول أنت غير محظوظ بهذا، ولكن.. هذه أشياء غير مرئية ولكنها محسوسة فقط، فهنا يأخذنا موضوع الحظ إلى عالم من الخيال والأساطير التي نقوم ببناء أحلام وطموحات عليها، ولكن في النهاية ما هو إلا قدر ونصيب».

وأكملت: «الحظ هو حدث يقع دون تدخل الشخص وخارج عن إرادته أو نيته أو النتيجة التي يتوقع أن تحدث أو لا تحدث أيضًا، هذا الذي يسود في حياتنا من كلمة حظ، فإما أن يكون سعيدا أو تعيسا، فيقال عن فلان محظوظ، وفلان متعوس أو حظه سيء، لذلك يربط الكثير من الناس مصير حياته بالحظ، ويعتمد عليه في كل أمور حياته، فليس معنى سوء الحظ الفشل، لأن الإنسان من الممكن أن يبذل كل ما في وسعه وتكون النتيجة غير موفقة».

وأضافت «فاطمة»: «للحظ رموز كثيرة جدا وأيضا يختلف معنى الحظ في بلدان كثيرة وقد قمت باستخدام الكثير من هذه العناصر المتداولة في الأساطير مثل زهرة الحظ وهي وردة كل ورقة بها ترمز لشيء، ورقة الحب وورقة الحظ وورقة الأمل وورقة الإيمان وأيضًا النرد، ويوجد أشياء أخرى للحظ السيء».

فاطمة رمضان مواليد 1987، بكالوريوس فنون جميلة 2009 قسم جرافيك، شاركت في العديد من المعارض والملتقيات الدولية والمحلية، منها: فرنسا، المغرب، تونس، إيطاليا، الجزائر، لبنان، بانكوك، إندونسيا، الهند، جدة، لبنان وغيرهم.

وأقامت معارض فردية، منها: معرض بقاعة« Galerías de Arte Margui López y ArteAdiscar's» في مالاجا بإسبانيا، معرض «كسر نمط » بقاعة إيزيس بمتحف محمود مختار، معرض أونلاين بجاليري LYS D’or بإيطاليا فبراير 2020، معرض « توقيت جوي» بجاليري سماح من، معرض "24 ساعة» بجاليري كليج بالشيخ زايد 2021.