جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 09:46 صـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

جنايات دمنهور تقضي بإعدام لقاتل شهيد الشهامة بـ «البحيرة»

ارشفيه
ارشفيه

قررت محكمة جنايات دمنهور، الدائرة 12، المنعقدة بمحكمة إيتاي البارود اليوم الأحد، بالإعدام المتهم الأول «محمد.ع» والحكم بالسجن المؤبد للمتهم الثاني «هشام.ر» المتهمين بقتل الشاب محمد جمعة المناخلي، والمعروف إعلاميا بـ «شهيد الشهامة».

وكانت المحكمة قررت إحالة أوراق المتهمين في جلستها بتاريخ 2 أكتوبر الماضي، لمفتي الجمهورية لإبداء الرأي الشرعي في القضية، وحددت جلسة اليوم الأحد للنطق بالحكم.

وتعود تفاصيل القضية إلى شهر مايو الماضي، عندما تلقت الأجهزة الأمنية بلاغا يفيد باستقبال مستشفى إيتاي البارود، جثة هامدة لشاب مقيم غرب إيتاي البارود مصاب بعدد 3 طعنات نافذة بالجسم أدت لوفاته في الحال.

فيما كشفت جهود ضباط المباحث إلى أنه أثناء عودة المجني عليه لمنزله لاحظ وجود لص يحاول سرقة "توك توك" خاص بزوج شقيقته متوقف أمام منزله وعندما منعه من السرقة، قام المتهم الأول بطعنه عدة طعنات نافذة أودت بحياته في الحال، وفر هاربا مع أخر كان ينتظره داخل سيارة.

وتشكل فريق بحث جنائي بمشاركة قطاع الأمن العام، تمكنت جهود فريق البحث من ضبط مرتكبي الواقعة وهما المتهم الأول مرتكب الواقعة محمد.ع، 26 عاما، له معلومات جنائية، والآخر "هشام.ر" صديق المتهم الأول، ووجه له تهمة الاشتراك في القتل مع المتهم الأول ومساعدته في الهرب من مكان الواقعة باستخدام السيارة الخاصة به.

وكانت جهات التحقيق قررت في وقت سابق إحالة المتهمين إلى المحاكمة الجنائية بتهمة قتل محمد المناخلى، أمام منزله بغرب ايتاي البارود في القضية المعروفة إعلاميا باسم "شهيد الشهامة" وقيدت القضية برقم 19847 جنايات ايتاي البارود لسنة 2022، و برقم كلي تحت رقم 608 لسنه 2022 جنايات جنوب دمنهور.