جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 11:01 صـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
التنمية المحلية تتابع تحسين مستوي الخدمات للمواطنين بالمحافظات.. رصف طرق بالغربية ١٥١٣ مواطن تلقوا خدمات الكشف والعلاج بالمجان بقافلة السرو من صحة دمياط التنمية المحلية تتابع تنفيذ مبادرة حياة كريمة والجمهورية الجديدة مصر بتتبني بالمحافظات ..” أسوان” افتتاح استوديو المحتوى التعليمى الجديد بالتعاون مع اليونسكو وهواوى بالأكاديمية المهنية للمعلمين وزيرة التضامن: 60% من مرضى الإدمان يعيشون مع أسرهم دون اكتشاف الوالدين لتعاطي أبنائهم. وصول 8 شهداء لـ مستشفى «الأقصى» جراء قصف الاحتلال منزلًا بمخيم المغازي إصابة 9 أشخاص واحتراق منزل في مشاجرة بالفيوم ... بسبب خلافات الجيرة مصرع شاب في تصادم دراجة نارية بجرار زراعي في الوادي الجديد «القباج» تطلق مرحلة جديدة من حملة «أنت أقوى من المخدرات» للوعي بخطورة الإدمان 4 شهداء وعدد من المصابين جراء قصف الاحتلال لمنزل بمخيم المغازي سوريا.. انفجارات عنيفة تدوي في منطقة مطار حلب الدولي وزيرة التضامن: قضية المخدرات أصبحت خطرًا يُهدد السلم المجتمعي

قصص مأساوية لموظفي تويتر المفصولين

عند ظهوره كضيف شرف ضمن أحداث فيلم iron man 2، نشأ لدى عشاق عالم مارفل السينمائي تصور لأن يكون إيلون ماسك هو "توني ستارك" الواقع.

وبعد مرور ما يزيد عن 10 سنوات على ظهوره بهذا الفيلم، تبدلت صورة الملياردير الشهير في غضون أسابيع قليلة من البطل الأبرز في عالم القصص المصورة، إلى شخصية الشر الأبرز بها وهي "ثانوس"، لما اتبعه من سياسات في إدارته لمنصة تويتر.

ومنذ تولي إيلون ماسك منصب الرئيس التنفيذي لتويتر، شهدت المنصة تسريح الآلاف من موظفيها ضمن سياساته الجديدة التي يهدف من خلالها لتوفير الإنفاق.

وهذه الإجراءات التي وصفتها وسائل الإعلام بالمجزرة، خلفت العديد من القصص الإنسانية لعدد من الموظفين الذين تضرروا أكثر من غيرهم بسبب هذه القرارات، وسلط موقع "بيزنس إنسايدر" الضوء على عدد من القصص المأساوية لموظفي تويتر من ضحايا ماسك في الأيام الماضية.
من ضمن هذه القصص، موظف يدعى "أندرو هاي"، قال موقع "بيزنس إنسايدر" إنه قرر الاستقالة من وظيفته في تويتر حتى ينقذ زملائه.
هذا القرار من الموظف المستقيل "أندرو" جاء بناء على رغبة شخصية منه بعد قضائه لستة سنوات في موقع تويتر، على أمل أن يترك مكانا شاغرا يستغله أي من زملائه الأكثر تهديدا بالتعرض للفصل.

وذلك بحسب ما ذكره أندرو نفسه في تغريدة قام بنشرها عبر حسابه الخاص على موقع التغريدات.

من القصص التي شهدتها مجزرة الفصل في تويتر، قصة موظفة من الذين طبق عليهم قرار الفصل، وهي "شينان لو".

وبحسب تقرير "بيزنس إنسايدر"، فإن هذه الموظفة أجبرتها الشركة على ترك وظيفتها وهي حامل في الشهر السادس، هذا القرار الذي وصفته شينان بأنه دمرها تماما في هذا التوقيت الصعب.

وفي تصريحات تناقلتها وسائل الإعلام الأمريكية، أكدت "شينان" على أنها ستلاحق الشركة قضائيا، وستحرك دعوى تعويض عليها بالمحكمة.

في الوقت نفسه، كان من أبرز الضحايا لقرارات ماسك المثيرة للجدل، هم الموظفين المغتربين القادمين للولايات المتحدة الأمريكية على جواز سفر عمل عن طريق تويتر، وهو جواز سفر من نوع H-1B.

هذه الفئة التي يقدر عددها بحوالي 700 موظف من جنسيات ليست أمريكية، مهددون جميعا بالترحيل بعد فصلهم، بحسب تقرير ذكرته "فوربس".