جريدة الديار
السبت 20 أبريل 2024 12:07 مـ 11 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

3 ألاف شجرة مثمرة هدية من مؤسسة هنجملها لمحافظة اسوان

صرح المهندس محمد قبطان رئيس مجلس أمناء مؤسسة هنجملها للتنمية المستدامة بأنه تمت فاعليات المبادرة في كافة محافظات الجمهورية، إلا أنه من أفضل محافظات الجمهورية محافظة أسوان في تنفيذ فاعليات المبادرة وذلك بقيادة اللواء أشرف عطية محافظ أسوان وذلك لحسن التعاون والعمل على دعم المؤسسة لتحقيق أهداف المبادرة الرئاسية في زيادة المساحات الخضراء للحد من التغير المناخي والاحتباس الحراري.

وذلك في إطار ترجمة المبادرة الرئاسية هنجملها علي أرض الواقع، والتي تنفذها مؤسسة هنجملها بمحافظة أسوان تحت رعاية عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، واللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية واللواء أشرف عطية محافظ أسوان.

وأضاف قبطان انه تعمل المؤسسة علي نشر الوعي البيئي لدي مختلف الفئات بمحافظة أسوان، كما قامت المؤسسة في قرية فارس بزراعة ١١٠٠شجرة مثمرة، وفي مصنع كيما أسوان زراعة أيضا ١٠٥٠ شجره مثمر ما بين اشجار ليمون وزيتون ومانجو وبرتقال، أما معهد الفني الصناعي.

وتابع أنه تم زراعة عدد ١٠ شجرة مثمرة، وتم أيضاً زراعة ١٠٠ شجرة مثمره في دير الأنبا هيدرا في قرية غرب أسوان، وكلية التربية الرياضية جامعة أسوان ومديرة التضامن الاجتماعي تم زراعة ٥٠شجرة مثمرة تحت شعار هنجملها في ظل استضافة المؤتمر الدولي لتغيرات المناخية.