جريدة الديار
السبت 20 أبريل 2024 02:14 مـ 11 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

الإعدام شنقا لقاتل والدته الضريرة في نهار رمضان بالبحيرة

ارشفيه
ارشفيه

قررت محكمة جنايات دمنهور، الدائرة 12، والمنعقدة بمحكمة إيتاي البارود، اليوم الثلاثاء، برئاسة المستشار ياسر الوصيف، وعضوية كلا من المستشار حسين رشدي، والمستشار تامر عتمان وسكرتير المحكمة خالد حسين، بالإعدام شنقا للمتهم بقتل والدته الضريرة في نهار شهر رمضان الماضي بسبب خلافاتها مع زوجته.

وكانت هيئة المحكمة أحالت أوراق المتهم خلال جلستها بتاريخ 5 أكتوبر الماضي، لمفتي الجمهورية لإبداء الرأي الشرعي في إعدامه، وحددت هيئة المحكمة جلسة اليوم الثامن من نوفمبر للنطق بالحكم في القضية،المقيدة برقم 5158 لسنة 2022 جنح مركز شرطة المحمودية.


تعود أحداث الواقعة إلى شهر مايو الماضي عندما تلقى مدير أمن البحيرة، بلاغا من مأمور مركز شرطة المحمودية، يفيد بقيام منجد بقتل والدته بعزبة الرياح التابعة لقرية سرنباى بنطاق ذات المركز، وبالانتقال والفحص تبين لرئيس مباحث المحمودية العثور على جثة "خضرة.ع. خ.إ"، 74 عاما، ربة منزل.

وأضافت التحريات، أن مرتكب الواقعة نجل المجنى عليها ويدعى "خليل.م.خ"، 37 عاما، منجد، مقيم ذات القرية، حيث أطلق عدة أعيرة نارية من بندقية خرطوش صوب والدته الضريرة، وبسؤال شهود الواقعة أكدوا نشوب مشادة كلامية بين المجنى عليها والمتهم تطورت إلى مشاجرة بسبب خلافات أسرية بين زوجة المتهم والمجنى عليها، والتي قامت الزوجة بهجر منزل الزوجية ورفع دعوى خلع على زوجها المتهم.

وتمكن ضباط المباحث من إلقاء القبض على المتهم، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة وأرشد عن السلاح المستخدم في الحادث وهو عبارة عن بندقية خرطوش، تم التحفظ على الجثة تحت تصرف النيابة العامة التي باشرت التحقيق.