جريدة الديار
الأحد 28 أبريل 2024 10:10 مـ 19 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

السيسي لـ بايدن: أطلقنا استراتيجية حقوق الإنسان في مصر

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، خلال لقائه الرئيس الأمريكي، جو بادين، في شرم الشيخ، إن العلاقات الأمريكية المصرية، في تطور دائم على مر التاريخ.

وتابع الرئيس السيسي: مصر حريصة على تطوير العلاقات مع الولايات المتحدة الأمريكية بشكل مستمر، ونحن أطلقنا استراتيجية للحوار الوطني، وأطلقنا واستراتيجية حقوق الإنسان.

وأشار الرئيس السيسي إلى أهمية وجود الرئيس الأمريكي جو بادين في مصر، مؤكدًا أن مصر بلد آمن للجميع للمجيء إليه.

من جانبه أكد الرئيس الأمريكي أهمية إقامة قمة المناخ 27 في مصر، معبرًا عن شكره للرئيس السيسي على حسن الاستقبال.

وكانت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط، استقبلت اليوم الجمعة، الرئيس الأمريكي، بمطار شرم الشيخ الدولي، للمشاركة في مؤتمر الأمم المتحدة لأطراف المناخ cop 27، والذي ينعقد حتى 18 نوفمبر الجاري، حيث من المقرر أن يلقي بايدن كلمة بلاده أمام المؤتمر خلال الساعات المقبلة.

وتشهد أروقة اجتماعات مؤتمر المناخ cop27، نشاطًا مصريًا أمريكًا مكثفًا تزامنًا مع زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى شرم الشيخ؛ حيث يستضيف سامح شكري وزير الخارجية، رئيس مؤتمر المناخ في دورته السابعة والعشرين المنعقدة حاليًا بشرم الشيخ، والمبعوث الرئاسي الخاص للولايات المتحدة المعني بالمناخ جون كيري، حدثًا خاصًا حول تعزيز إجراءات التكيف في إفريقيا، حيث سيشمل الإعلان عن حزمة كاملة من الدعم والتعهدات والمبادرات لتسريع التكيف في القارة الإفريقية.

كما ستستضيف مصر والولايات المتحدة الامريكية فعالية أخرى حول تسريع طموح التخفيف مع ضمان أمن الطاقة، والتي ستركز على دعم برنامج NWFE في مصر وستشمل أيضًا قسمًا حول الحد انبعاثات الميثان.

من جانبها قالت نانسي بيلوسي، رئيسة مجلس النواب الأمريكي، إن الولايات المتحدة الأمريكية تعمل للحفاظ على الأجيال القادمة بخلق حلول مناسبة لحماية الكوكب ومواجهة التغيرات المناخية.

وأضافت بيلوسي، في مؤتمر صحفي خلال مشاركتها بمؤتمر المناخ cop 27، أنه يجب الإصغاء إلى من تأثروا أكثر من غيرهم بأزمات المناخ سواء كانوا دولا أو أفرادا، مؤكدة إجراء محادثات جيدة مع الرئيس عبدالفتاح السيسي، ووزير الخارجية سامح شكري، على هامش المؤتمر فيما يتعلق بالتغيرات المناخية.