جريدة الديار
الأحد 28 أبريل 2024 08:33 صـ 19 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

تأجيل دفن جثمان الموسيقار محمد سلطان لهذا السبب

 الموسيقار والفنان الراحل محمد سلطان
الموسيقار والفنان الراحل محمد سلطان

تنتظر أسرة الموسيقار والفنان الراحل محمد سلطان انتظار عودة نجله الدكتور طارق من ألمانيا، حيث يصل مساء اليوم الإثنين، ليلقي على والده النظرة الأخيرة قبل دفن جثمانه، ولم يحدد حتى الآن موعد الجنازة، ولن يتم تأكيد الموعد إلا بعد حضور نجله.

كان الموسيقار محمد سلطان، قد توفى فجر الاثنين عن عمر ناهز الـ85 عامًا، واشتهر بتلحينه للعديد من الأغاني المميزة لكبار المطربين.

رحلة طويلة ومسيرة فنية ثرية قدم فيها الموسيقار الكبير محمد سلطان، مئات الألحان لأشهر المطربين والمطربات فى الوطن العربي، واكتشف العديد من النجوم فى الغناء والتلحين كما انه يعد اشهر من لحن لكبار النجوم في تاريخ الفن المصري .

وقال الموسيقار محمد سلطان:" تعرفت على الفنان محمد عبد الوهاب فى السابعة من عمرى حيث قمت باقتحام فيلته الخاصة وقال لى ما اسمك وأنك صغير للغاية ، وقلت له أني أعزف العود فطلب من أحد مساعديه أن يأتى له بالعود ،فعزفت بالعود بشكل رائع وأنا صغير ، ليقوم عبدالوهاب باحتضانى وتقبيلى ’ وقالى لى إني عبد الوهاب الثانى ، وظلت علاقتى به إلى أن رحل ، واعتبرته أبى الثانى .

يذكر أن قد كشف مؤخرًا الموسيقار الكبير محمد سلطان قبل وفاته، عن تفاصيل عمله وزواجه من الفنانة الراحلة فايزة أحمد، مؤكدًا اعتزازه وحبه الكبيرين للنجمة الراحلة قائلاً: " تزوجت عن قصة حب من الفنانة "مكوناش بنستغنى عن بعض ".. كانت غالية عليا وإنسانة قوى وعطوفة وبتحب الناس".

وقد صرح الموسيقار الكبير في لقاء ببرنامج "هذا الصباح" على شاشة إكسترا نيوز: «عندى ولدين من فايزة وهما دكاترة دلوقتي في فرنسا، وكمان قدمت معظم أعمالها، كانت بتشجعني قوى وهى قابلت عبد الوهاب وكلمته عليا وقالها قابلته قبلك، ونصحها بإنها تحط إيدها في إيدي وكان متوقع أن هابقى حاجة كبيرة ".

وحول أغنية " بكره تعرف يا حبيبي" قال: "المؤلف كتبها علينا ..حس إن فيه خلاف بسيط فعمل هذه الأغنية فانفعلت بيها وعملتها وهى غنتها "، مشددا على أنه لم يفكر يوما في الانفصال من النجمة الراحلة، معقبا: "فضلت جنبها في وقت مرضها.. لم اغير اى شيء في المنزل منذ وفاتها ".

من جانبه نعى مجلس إدارة نقابة المهن الموسيقية، برئاسة النقيب مصطفى كامل ببالغ الحزن، الموسيقار الكبير الفنان محمد سلطان، وتتخذ النقابة الآن كل إجراءاتها، من أجل تحديد مكان عزاء مناسب للراحل.