جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 11:36 صـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
التنمية المحلية تتابع تحسين مستوي الخدمات للمواطنين بالمحافظات.. رصف طرق بالغربية ١٥١٣ مواطن تلقوا خدمات الكشف والعلاج بالمجان بقافلة السرو من صحة دمياط التنمية المحلية تتابع تنفيذ مبادرة حياة كريمة والجمهورية الجديدة مصر بتتبني بالمحافظات ..” أسوان” افتتاح استوديو المحتوى التعليمى الجديد بالتعاون مع اليونسكو وهواوى بالأكاديمية المهنية للمعلمين وزيرة التضامن: 60% من مرضى الإدمان يعيشون مع أسرهم دون اكتشاف الوالدين لتعاطي أبنائهم. وصول 8 شهداء لـ مستشفى «الأقصى» جراء قصف الاحتلال منزلًا بمخيم المغازي إصابة 9 أشخاص واحتراق منزل في مشاجرة بالفيوم ... بسبب خلافات الجيرة مصرع شاب في تصادم دراجة نارية بجرار زراعي في الوادي الجديد «القباج» تطلق مرحلة جديدة من حملة «أنت أقوى من المخدرات» للوعي بخطورة الإدمان 4 شهداء وعدد من المصابين جراء قصف الاحتلال لمنزل بمخيم المغازي سوريا.. انفجارات عنيفة تدوي في منطقة مطار حلب الدولي وزيرة التضامن: قضية المخدرات أصبحت خطرًا يُهدد السلم المجتمعي

وكيل زراعة الغربية يشارك فى ندوة بعنوان إتحضر للأخضر

جانب من الندوة
جانب من الندوة

فى إطار أهمية توطين أهداف البعد البيئى للإستراتيجية القومية للتنمية المستدامة ورؤية مصر ٢٠٢٠ ، وإتساقا مع الجهود الحكومية بمشاركة القطاعات المختلفة للتحول نحو الإقتصاد الأخضر.

عقدت اليوم ندوة تثقيفية بعنوان ( إتحضر للأخضر ) في إطار مبادرة السيد رئيس الجمهورية وذلك بديوان عام مديرية التنظيم والإدارة بمحافظة الغربية تحت إشراف صابر صلاح عبدالمجيد وكيل وزارة التنظيم والإدارة بالغربية بالتنسيق مع المركز الإعلامى بطنطا.

شارك فى الندوة المهندس خالد على ابو شادى وكيل وزارة الزراعة بالغربية والدكتور سيد ابراهيم سالم - الاستاذ بكلية العلوم جامعة طنطا، وعزه سرور - مديرعام المركز الإعلامي بوسط الدلتا، وبحضور عدد من الزملاء الممثلين لمديريات الخدمات بنطاق محافظة الغربية.

بدأت الندوه بكلمة صابر صلاح عبدالمجيد بالترحيب بالسادة الحضور ثم استهل المهندس خالد أبوشادي كلمتة بالحديث عن الآثار السلبية للتغيرات المناخية علي قطاع الزراعة مشيد بأهمية المبادرة في الحد من تأثير هذه التغيرات، والعمل علي تغير السلوك والترشيد في إستخدام المبيدات ومياه الري وكافة الممارسات السلبيه التي يتبعها بعض المزارعين والعمل على نشر الوعى البيئى وحث المواطنين ، على الحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية لضمان إستدامتها حفاظا على حقوق الأجيال القادمة .

واشاد وكيل زراعة الغربية بنجاح مؤتمر المناخCOP27 والجارى انعقاده بالمنطقة الخضراء شرم الشيخ ٢٠٢٢ برئاسة مصر برعاية فخامة السيد رئيس الجمهورية.