جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 04:22 مـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

دعوات بالكونجرس لقطع الدعم عن كييف

العلاقات بين أمريكا و أوكرانيا
العلاقات بين أمريكا و أوكرانيا

أوضح عضو الكونجرس الأمريكي الجمهوري توماس ماسي، إنه يتعين على الولايات المتحدة الأمريكية قطع الدعم العسكري والاقتصادي عن أوكرانيا، وذلك في أقرب وقت ممكن وبدء تحقيق ضدها.

وقد كشف توماس ماسي عن أن السبب في ذلك، عبر حسابه على موقع "تويتر" اليوم، بقوله أن "يجب أن نتوقف فورا عن سداد المدفوعات لأوكرانيا والبدء في مراجعة شاملة لإنفاق 60 مليار دولار التي أرسلها جو بايدن والكونغرس إلى هناك بالفعل".

ومن جانب آخر فقد تحدث خبير الدفاع الأمريكي هاريسون كاس في وقت سابق، عن الحاجة إلى قطع التمويل عن نظام كييف وإيجاد حل دبلوماسي للصراع.

كما أفاد أن حزمة مساعدات جديدة بقيمة 50 مليار دولار لأوكرانيا ينظر فيها الكونجرس، لن تؤدي إلا إلى إطالة أمد المواجهة المسلحة، التي لا يستطيع فيها الجانب المدعوم من الولايات المتحدة تحقيق نجاح ملموس.

والجدير بالذكر أن في سبتمبر الماضي كشفت وزارة الدفاع الأمريكية البنتاجون، من خلال بيان رسمي لها أن إجمالي الدعم العسكري المقدم من واشنطن إلى كييف، بلغ 17 مليار و200 مليون دولار.

ويذكر أن حرصت واشنطن منذ بداية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، على تقديم كل أشكال الدعم إلى كييف في الصراع مع روسيا، الذي بدأ منذ 24 فبراير الماضي ومستمرة حتى الآن.