جريدة الديار
الخميس 25 أبريل 2024 05:19 مـ 16 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

”بهدفين” .. مصر تفوز على بلجيكا في الكويت

مباراة مصر وبلجيكا
مباراة مصر وبلجيكا

انتهت مباراة مصر وبلجيكا، بتفوق الفراعنة بهدفين مقابل هدف واحد، في اللقاء الذي جمعهما مساء اليوم بملعب جابر الأحمد الدولي بدولة الكويت.

ويستعد منتخب بلجيكا لخوض غمار كأس العالم 2022، فيما يستعد المنتخب المصري لتصفيات أمم إفريقيا بعد فشله في بلوغ مونديال قطر.

تشكيلة منتخب مصر:
ودخل منتخب مصر بالتشكيلة الآتية: محمد الشناوي، أكرم توفيق، أحمد حجازي، علي جبر، محمد حمدي؛ طارق حامد، محمد النني، محمود حمادة؛ محمد صلاح، محمود حسن تريزيجيه، مصطفى محمد.

وتندرج هذه المباراة ضمن تحضيرات منتخب مصر لخوض تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2024 والتي ستقام بساحل العاج، مع العلم أن زملاء محمد صلاح فشلوا في التأهل لكأس العالم بعد السقوط أمام السنغال.

تشكيلة منتخب بلجيكا :
فيما دخل المنتخب البلجيكي بالتشكيلة الآتية: تيبوا كورتوا؛ توبى الدرفيريلد، زينو ديباست، آرثر ثيت، تيموثي كاستاني؛ آكسيل فيتسل، هانز فاناكفين، يانيك كاراسكو؛ إيدين هازارد، كيفين دي بروينه، ميتشي باتشوايي.

وأوقعت قرعة كأس العالم 2022، المنتخب البجليكي في المجموعة السادسة إلى جانب منتخبات كرواتيا وكندا والمغرب، ويرى الكثيرون أن الشياطين الحمر هم المرشحون لاحتلال المركز الأول بتلك المجموعة.

نتيجة المباراة :
عند بداية اللقاء، حاول المنتخب البلجيكي مباغتة مصر بهدف مبكر عند الدقيقة الثامنة عبر المهاجم ميتشي باتشوايي، بعدما وصلته كرة داخل المنطقة سددها بقوة، ولكنها ارتطمت بالعارضة، لينجو الفراعنة من هدف محقق.

وجاء الرد سريعاً، ففي الدقيقة العاشرة، استقبل محمود حسن تريزيجيه تمريرة طولية داخل المنطقة من الجهة اليمنى، هيأها لنفسه وأطلق تصويبة على الطائر تألق تيبو كورتوا في التصدي لها، وأبعدها إلى الركنية.

وأضاع محمود حسن تريزيجيه فرصة تسجيل الهدف الأول للمنتخب المصري في الدقيقة 18، بعد أن وضعه النني في مواجهة المرمى بتمريرة رائعة من الجهة اليسرى، سددها في قدم الحارس كورتوا.

واستمر المنتخب المصري في الظهور بوجه مميز، وتمكن من أخذ الأفضلية بتسجيل الهدف الأول عن طريق مصطفى محمد في الدقيقة 34، بعدما افتك الكرة من كيفين دي بروين خارج مربع العمليات، وسددها بالدقة والقوة اللازمتين ما جعلها تسكن يمين الحارس كورتوا.

وحاول يانيك كاراسكو تعديل النتيجة للشياطين الحمر في الدقيقة 36، بتصويبة من على حدود المنطقة، ولكن الشناوي كان لها بالمرصاد.

وفي الدقيقة 46 من الشوط الثاني، نجح محمود تريزيجيه في تسجيل الهدف الثاني لمنتخب مصر، بعد تمريرة رائعة من محمد صلاح، لينطلق بسرعة في ظهر المدافع ألدرفيريلد، ويدخل بها منطقة الجزاء ويطلق تصويبة بوجه القدم أرضية مرت من كورتوا ودخلت المرمى.

وفي الدقيقة 76 من عمر اللقاء، نجح المنتخب البلجيكي في تقليص النتيجة عن طريق لويس أوبيندا وحاول الشياطين الحمر إدراك التعادل ولكن دون جدوى، لتنتهي مباراة مصر ضد بلجيكا بفوز الفراعنة بهدفين مقابل هدف.