جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 05:27 مـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

تفاصيل فوز الفراعنة المثير على بلجيكا

هدف تريزيجيه
هدف تريزيجيه

حقق منتخب مصر الأول لكرة القدم فوزًا ثمينًا على نظيره منتخب بلجيكا بهدفين مقابل هدف بواسطة مصطفي محمد وتريزيجيه، في اللقاء الودي الذي أقيم مساء اليوم بين المنتخبين على أرضية استاد جابر الأحمد الدولي بالكويت.


أهداف اللقاء
جاء الهدف الأول عن طريق مراوغة رائعة لـ ديبروين من مصطفى محمد، وتسديدة من خارج منطقة الجزاء، سكنت الزاوية اليسرى لكورتوا في الدقيقة 34 من عمر الشوط الأول
وأحرز تريزيجية هدف منتخب مصر الثاني في الدقيقة 46 من عمر المباراة، بعد استقباله تمريرة من محمد صلاح، لينفرد بمرمى كورتوا ويسددها في الشباك.
وأحرز لويس أوبيندا هدف منتخب بلجيكا في الدقيقة 75 بعدما تلقي تمريرة من كاراسكو داخل منطقة الجزاء.


الشوط الأول

في الشوط الأول كان منتخب بلجيكا الأكثر سيطرة واستحواذ على الكرة حيث شكل لاعبوه ضغط هجومي كبير وسيطروا على مجريات اللقاء دون تشكيل خطورة حقيقية على مرمي محمد الشناوي.

واعتمد لاعبو المنتخب المصري على الهجمات السريعة المرتدة والتي شكلت خطورة حقيقية على مرمي كورتوا حارس منتخب بلجيكا الذي نجح في التصدي لانفرادين من محمود حسن تريزيجيه.


الشوط الثاني
وفي الشوط الثاني استمر منتخب بلجيكا في الاستحواذ والسيطرة على الكرة دون تشكيل خطورة حقيقية على مرمي الفراعنة.


واعتمد لاعبو المنتخب المصري على الهجمات السريعة المرتدة ولكن لم ينجح لاعبو الفريق المصري في استغلالها وتراجع أداء اللاعبين ليقوم فيتوريا بإجراء تبديلات داخل صفوف الفريق وينتهي اللقاء بتحقيق مصر الفوز بنتيجة بهدفين مقابل هدف.


وجاء تشكيل الفراعنة ضد منتخب بلجيكا كالتالي :
حراسة المرمى: محمد الشناوي.
خط الدفاع محمد حمدي - علي جبر - أحمد حجازي - أكرم توفيق.
خط الوسط: محمود حمادة – محمد النني - طارق حامد.
خط الهجوم: محمود حسن "تريزيجيه" - محمد صلاح - مصطفى محمد.
و فضل الجهاز الفني لمنتخب مصر بالتنسيق مع الجهاز الطبي بقيادة دكتور محمد أبو العلا إراحة حمدي فتحي لاعب المنتخب وعدم مشاركته في ودية بلجيكا المقرر انطلاقها في الخامسة مساء اليوم .
وتأتي المباراة ضمن استعدادات منتخب مصر لتصفيات كأس أمم أفريقيا في مارس المقبل، فيما يستعد منتخب بلجيكا لخوض بطولة كأس العالم التي تنطلق في قطر بعد غدٍ، الأحد.