جريدة الديار
الجمعة 19 أبريل 2024 09:54 صـ 10 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
محافظ دمياط تتلقى تقريرًا حول نتائج القافلة الطبية التى أطلقتها الصحة بقرية أبو سعادة الكبرى ضمن خطة شهر إبريل الجارى «المدینة العربیة والتحول نحو المجتمع الذكي: الآفاق والتحدیات».. ندوة بمكتبة الإسكندرية الثلاثاء عناوين إخبارية سريعة وخفيفة ومتنوعة صباح اليوم الجمعة كمامات بـ4 ملايين جنيه.. إحالة 3 مسؤولين بمستشفى الشيخ زايد المركزي للمحاكمة تعطل عمليات السحب والإيداع بماكينات البريد خلال ساعات مركز خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة دمنهور يعقد فعاليات اليوم الأول لدورة التحاليل الطبية خبير اقتصادي: مؤشرات البورصة المصرية حققت أداءا جيدا الفترة الحالية تكليف سمير البلكيمى وكيلا لمديرية التموين بالبحيرة مدبولي ..الاسعار ستأخذ مسارا نزوليا بدأ من الاحد القادم التوعية بخطورة الهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر خلال القافلة التنموية لجامعة دمنهور جامعة دمنهور تطلق مشروع لانتاج نواقل خلوية نانوية الحجم من النباتات العضوية (FarmEVs) جامعة دمنهور تحتفل بيــــــوم التراث العالمي

قرار تاريخي بشأن 800 موظف.. ”جاجوار” تصلح اخطاء ”تويتر وميتا”

موظفو تويتر
موظفو تويتر

فاجأت شركة "جاجوار لاند روفر" عددا من موظفي تويتر وفيسبوك الذين تم فصلهم، بقرار أعاد لهم الأمل في التوظيف بشركة مرموقة.

وأعلنت "جاجوار لاند روفر" اليوم الجمعة، أنها تتطلع لتوظيف موظفين تم إقالتهم من قبل شركات تكنولوجية، مثل "ميتا بلاتفورمز" -المالكة لفيسبوك- و"تويتر"، لشغل الوظائف في قطاعي الرقمنة والهندسة.

وأفاد بيان شركة صناعة السيارات الفاخرة بأنها تريد توظيف نحو 800 عامل في مختلف أنحاء المملكة المتحدة وأمريكا وأيرلندا والهند والصين والمجر، حسب وكالة "بلومبرج" للأنباء اليوم الجمعة.

وأوضحت أن الوظائف في مجالات الذكاء الاصطناعي، علوم البيانات، التعليم الآلي، الكهربة، القيادة الذاتية والبرمجيات السحابية.

وتنتهج شركات التكنولوجيا في الوقت الحالي سياسة تسريح العمال، وإبطاء التوظيف، في ظل بيانات مالية متراجعة، متأثرة بالارتفاع المطرد في معدلات الفائدة في الولايات المتحدة، علاوة على تراجع إنفاق المستهلكين.

وتخلت "ميتا" عن نحو 11 ألف وظيفة، وهي المجموعة الأولى من عمليات التسريح، في تاريخ الشركة، بينما فرضت شركة "تويتر"، تحت قيادة المالك الجديد إيلون ماسك خفضا كبيرا في الوظائف، وشهدت مغادرة الكثير من موظفيها.

يوم الأربعاء 16 نوفمبر الجاري أرسل الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، مالك تويتر الجديد، مقابل صفقة بقيمة 44 مليار دولار، بريدا إلكترونيا لموظفي "العصفور الأزرق" قال فيه إنه من الضروري الالتزام بنظام العمل "الصارم" الجديد في الشركة أو المغادرة.

وأمس الخميس أعلن الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، خلال تصريحات له أمام محكمة في ولاية ديلاوير، إنه يبحث عن مدير لقيادة شركة تويتر حاليا.

وقررت شركة تويتر إلغاء 4500 وظيفة لمتعاقدين ومقاولين، ضمن خطة خفض العمالة التي يتبناها إيلون ماسك.

ويعتزم إيلون ماسك تخفيض عدد الموظفين بشركة تويتر بنهاية العام الجاري 2022 ليصل إلى 3800 موظف فقط من أصل 7500 موظف في عام 2021.