جريدة الديار
الأربعاء 24 أبريل 2024 10:55 مـ 15 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

جمع 12 طن مخلفات بلاستيكية من مدينة شرم الشيخ والسفاري

أطلقت وزارة البيئة، بالتعاون مع محافظة جنوب سيناء مبادرة 50 لعام 2050 ، وهي مبادرة عالمية تهدف لتقليل استخدام المنتجات البلاستيكية أحادية الاستخدام .

تأتي هذه المبادرة، ضمن الفعاليات الجانبية لمؤتمر المناخ الـ 27، حيث تنظيم يوم لجمع المخلفات البلاستيكية وتدشين المبادرة من إحدى الشركات العالمية وتحت رعاية وزارة البيئة ومحافظة جنوب سيناء و بمشاركة أكثر من ٢٠٠ متطوع من جنسيات مختلفة وطلبة مدارس شرم الشيخ بمبادرة من الإدارة التعليمية لمدينة شرم الشيخ.

حضر الحفل الختامي الدكتور طارق العربي رئيس جهاز إدارة المخلفات الصلبة، و الدكتورة نجوى القروي مستشار وزيرة البيئة، واللواء محمود السولية مستشار محافظة جنوب سيناء، واللواء رماح السيد محمد رئيس مجلس مدينة شرم الشيخ، كما حضر نائب رئيس مجلس إدارة الشركة المنظمة العميد هشام مخيمر ومديرة تطوير المبيعات في مصر والشرق الأوسط سلوى عزيز، وأشاد الحضور بأهمية الفعالية والتنظيم الرائع للحدث.

وأسفرت نتائج الحملة عن جمع ما يقرب من ١٢ طنا من المخلفات البلاستيكية من مدينة شرم الشيخ ومنطقة السفاري، وتم تسليم الكميات إلى مصنع تدوير المخلفات بمدينة شرم الشيخ، كما تم تسليم شهادات تقدير للمتطوعين ودروع من الشركة للجهات الراعية للحدث.