جريدة الديار
الثلاثاء 23 أبريل 2024 11:19 مـ 14 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

ماذا يريد ماسك من مبرمجي ”تويتر .. دعوة سفر للعصفور الأزرق

إيلون ماسك
إيلون ماسك

يبدو أن الملياردير الأمريكي إيلون ماسك يُخفي في جعبته الكثير بشأن مستقبل موظفي ومهندسي شركة تويتر، تحت إدارته بالحقبة المقبلة.

وكان المالك الجديد لـ"تويتر" إيلون ماسك قد أرسل بريدًا إلكترونيًا إلى موظفي تويتر، يطلب فيه من أي من المهندسين الذين يكتبون الأكواد البرمجية أن يتواصلوا معه، وهو ما يشير إلى محاولة الملياردير استيعاب الفوضى التي تحدث في تويتر، بحسب صحيفة واشنطن بوست.

وقال الملياردير في رسالته الإلكترونية، مخاطبًا الموظفين: "سأكون ممتنًا لو أمكنك السفر إلى سان فرانسيسكو لتكون حاضرا بشكل شخصي"، مضيفا أنه سيكون في مقر الشركة حتى منتصف الليل، وسيعود صباح السبت، حسب ما ذكرت رويترز.

وأوضح ماسك أن الهدف من مشاركة التعليمات البرمجية والاجتماع به في المكتب، هو إجراء "مقابلات فنية قصيرة" من شأنها أن تساعده على "فهم أفضل لمجموعة تقنيات تويتر".

وقال ماسك إن المصرح لهم بالعمل عن بعد يمكنهم طلب التحدث معه بالفيديو. لكنه استمر باللطف الزائد أيضا حين قال: "يُعفى من هذا أولئك الذين لا يستطيعون الوصول إلى مقر تويتر، أو لديهم حالة طوارئ عائلية".

كما أوضح ماسك هذا الأسبوع أن بعض مهندسي تسلا يساعدون في تقييم فرق الهندسة في تويتر، لكنه قال إن ذلك "اختياريا"، و"بعد ساعات العمل"، بحسب صحيفة الجارديان.

تأتي الرسائل المطالبة للموظفين بالعودة إلى المكتب بعد موجة الاستقالات التي قام بها موظفو تويتر، يوم الخميس.

كما تتزامن خسارة الموظفين في الأدوار الهندسية الحاسمة قبل أيام فقط من كأس العالم، إذ من المتوقع أن تزداد حركة المرور. وسيكون هذا اختبارًا حاسمًا لتويتر 2.0 الجديد، كما يشير إليه ماسك، وسيوضح كيف ستعمل الشركة بقدر أقل من القوى العاملة، بحسب الجارديان.

يقول جيف برادفورد، عضو مجلس فوربس: "أنا أعمل في مجال العلاقات العامة منذ ما يقرب من 40 عاما، ولم أرَ مطلقا أي شخص يستحوذ على وسائل الإعلام الإخبارية مثل إيلون ماسك"، الذي يصفه الجمهور بـ "العالم المجنون المحبوب".

قد تكون الإجابة السهلة، هي أن ماسك هو أغنى رجل في العالم. لكن الحقيقة أن ثراء ماسك نتيجة وليس سببا.

يقترح برادفورد أن اكتشاف أسباب النجاح المالي سيجيب عن أسباب نجاحه في وسائل الإعلام "أعتقد أن أسباب نجاحه تتلخص في المواقف والمعتقدات التي تميزه عن أقرانه".

يشير برادفورد في مقاله على فوربس، إلى مجموعة من صفات ماسك المتمثلة فيما يلي:

- يضع نصب عينيه إنجازات كبيرة وملهمة.

- يحقق النتائج في مشاريعه.

يتسم بالجرأة والصراحة التي تخرج عن نطاق المألوف في بعض الأحيان، إذ "طرد قسم العلاقات العامة، لذلك لا يوجد من يكبح جماحه".

- يتسم بالتصرفات الغريبة التي يقوم بها بتلقائية وعفوية، كدخوله مقر تويتر وهو يحمل حوضا.

في الوقت نفسه، بدأ ماسك استطلاعا على تويتر في وقت متأخر من يوم الجمعة، يطلب من المتابعين التصويت على إعادة تفعيل حساب الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب على المنصة.

وأظهرت النتائج الأولية أن ما يقرب من 60% قد صوتوا بنعم، بحسب الجارديان.

وتقدر فوربس ثروة إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة تيسلا، بنحو 189.4 مليار دولار.