جريدة الديار
الجمعة 26 أبريل 2024 12:34 مـ 17 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

التموين: تأمين احتياجات البلاد من السلع الأساسية لمدة 5 شهور

السلع الأساسية
السلع الأساسية

قال الدكتور إبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين، إن الوزارة بقيادة الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية نجحت بشكل كبير في تأمين احتياجات البلاد من كافة السلع الأساسية لأكثر من 5 أشهر حاليا.

وأضاف أن تلك السياسة نتج عنها عدم حدوث أية أزمات من نقص السلع خلال فترة جائحة كورونا وخلال الأزمة الروسية الأوكرانية.

وأوضح أن الوزارة حاليا تقوم بصرف الدعم الاستثنائي للأسر الأولى بالرعاية من خلال بطاقات التموين والذى سيستمر حتى 30 يونيو 2023، ضمن حزمة قرارات الحماية الاجتماعية التي وجه بها رئيس الجمهورية لتخفيف العبء عن كاهل الأسر الأولى بالرعاية.

وأشار إلى ما طرحته وزارة التموين من فرص استثمارية حقيقية على مدار الخمس سنوات الماضية وجارى تنفيذها على أرض الواقع تبلغ أكثر من 21 مشروعا في 14 محافظة ومنطقة باستثمارات تتعدى الـ 60 مليار جنيه، وتتضمن مناطق لوجستية ومراكز تجارية متعددة الأنشطة.

ولفت إلى توقيع عقود فرص استثمارية جديدة إضافة لتوقيع عقود إنشاء المستودعات الاستراتيجية في المرحلة الأولى وبذلك تصل عدد المشروعات التي سيتم تنفيذها على أرض الواقع إلى 25 مشروعا وبما يغطي أكثر من 60٪؜ من محافظات الجمهورية حتى الآن، وأن هذه المشروعات التنموية تتميز بأنها مشروعات كثيفة الاستثمار وتوفر فرص عمل كبيرة لأبناء هذه المحافظات.