جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 04:31 مـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

التأهل يتأجل.. تفاصيل خسارة السعودي من بولندا

رفض المنتخب السعودي حسم تأهله إلى ثمن نهائي كأس العالم 2022، بعدما تعرض للهزيمة من منتخب بولندا.

وخسر المنتخب السعودي ضد بولندا بنتيجة 0-2، خلال المباراة التي جمعت بينهما، السبت، على ملعب المدينة التعليمية، في الجولة الثانية من مجموعات كأس العالم 2022.

وسيطر "الأخضر" على المباراة منذ بدايتها، وكان قريبا من تسجيل هدف التقدم بعد تسديدة قوية من لاعب الوسط المميز محمد كنو، تصدى لها الحارس فويتشيك تشيزني.

وبينما كان المنتخب السعودي يستحوذ نجح منتخب بولندا في خطف هدف التقدم، عن طريق اللاعب بيوتر زيلينسكي في الدقيقة 39، بعد تمريرة من روبرت ليفاندوفسكي.

ولاحت أمام المنتخب السعودي فرصة التعديل في نهاية الشوط الأول، عندما حصل على ركلة جزاء سددها سالم الدوسري، غير أن تشيزني نجح في التصدي لها مرتين.

وواصل تشيزني رحلة التألق في الشوط الثاني، وأنقذ العديد من الفرص للاعبي "الأخضر"، قبل أن ينجح ليفاندوفسكي في إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 82.

وكان هذا الهدف هو الأول الذي يسجله ليفاندوفسكي في تاريخه في كأس العالم، وهو ما دفعه للدخول في حالة من البكاء خلال الاحتفال بالهدف.

ودخل منتخب السعودية بالتشكيلة الأساسية الآتية: محمد العويس – سعود عبد الحميد – عبد الإله العمري – علي البليهي – محمد البريك – عبد الإله المالكي – محمد كنو – سامي النجعي – سالم الدوسري – فراس البريكان – صالح الشهري.

أما منتخب بولندا فقد دخل مباراته ضد السعودية بالتشكيلة الآتية: فويتشيك تشيزني – ماتي كاش – بيريزينسكي – كميل جليك – جاكوب كيور – بيليك – كريتشوفياك – فرانكوفسكي – بيوتر زيلينسكي – روبرت ليفاندوفسكي.

وبهذه الهزيمة يبقى المنتخب السعودية في مركز الثاني في جدول ترتيب المجموعة الثالثة في كأس العالم 2022، حيث يمتلك في رصيده 3 نقاط حصدها خلال الجولة الأولى، عندما انتصر على منتخب الأرجنتين بهدفين مقابل هدف.

أما منتخب بولندا فإنه يحتل صدراة جدول ترتيب مجموعة السعودية في كأس العالم 2022، بحصده لأربع نقاط، ففي الجولة الأولى تعادل مع منتخب المكسيك بدون أهداف، ثم انتصر اليوم على الأخضر بهدفين.

ويحتل منتخب المكسيك المركز الثالث برصيد نقطة واحدة، فيما يتذيل منتخب الأرجنتين جدول الترتيب برصيدٍ خالٍ من النقاط، مع العلم أنهما سيتقابلان مساء اليوم السبت ضمن منافسات الجولة الثانية.