جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 04:18 صـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

قافلة إرشادية بسوق دمنهور العمومي للماشية

قافلة إرشادية بسوق دمنهور العمومي للماشية 
قافلة إرشادية بسوق دمنهور العمومي للماشية 

وجه الدكتور السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي و المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة لشئون الثروة الحيوانية بضرورة نشر ثقافة التأمين الصحي على الماشية وتكليفات اللواء الدكتور إيهاب صابر مساعد الوزير لشئون الخدمات البيطرية ورئيس مجلس إدارة صندوق التأمين على الثروة الحيوانية.

شدد وزير الزراعة بضرورة الإهتمام بالثروة الحيوانية والتواصل مع المربين والفلاحين منتجى الثروة الحيوانية و النزول إليهم فى أماكن تجمعاتهم وخاصة بأسواق الماشية.

أكد الدكتور محمد الجارحى مدير عام التسويق بالصندوق ومدير فرع صندوق التأمين على الثروة الحيوانية بالبحيرة بتشكيل لجان من العاملين بالصندوق لعمل قوافل إرشادية وتوعوية بأسواق الماشية بمحافظة البحيرة عن المزايا والخدمات التأمينية الشاملة التي يقدمها الصندوق لعملائه من حيث الرعاية الطبية البيطرية والعلاج المجاني على نفقة الصندوق من خلال ١٨١ وحدة بيطرية بمحافظة البحيرة .

اشيد الجارحى بتوفير التلقيح الاصطناعي المجانى على نفقة الصندوق للحيوانات المؤمن عليها فضلا عن توافر النخالة المدعمة من المطاحن الحكومية وكذلك النخالة المحسنة عالية الجودة ( فل جرو ) من مصانع الصندوق بالمرج ومشروعات غرب النوبارية بقرية ١٩ لحوم بأسعار مناسبة ومدعمة للحيوانات المؤمن عليها فضلا على تخفيض نسبة رسوم التأمين لتصبح ١% فقط من قيمة الحيوان المراد التأمين عليه .

هذا وقد أوضح الدكتور الجارحى أنه يجب على أهالينا الفلاحين والمربين ومنتجى الثروة الحيوانية بسرعة المبادرة والتوجه إلى أقرب إدارة بيطرية للتأمين على الماشية ناصحاً إياهم أمن تطمئن وريح بالك وأمن على حيواناتك حيث صندوق التأمين على الثروة الحيوانية حصن أمان الفلاحين والمربين ويقف خلفهم فى الكوارث والأزمات .