الثلاثاء 28 مارس 2023 07:11 مـ 6 رمضان 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

”أرجو الرأفة”.. طالب طب يدعم زميلة وأستاذة الجامعي يتفاعل

جامعة القاهرة
جامعة القاهرة

تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، صورة لرسالة مؤثرة بعثها طالب إلى أستاذه الجامعي، طلب خلالها الرأفة بحال زميل له.

وكتب طالب جامعي مصري، يدرس في كلية الطب البيطري بجامعة القاهرة، رسالة بخط يده، طلب خلالها منح نصف درجاته التي أحرزها في امتحان منتصف الفصل الدراسي لمادة التشريح لصالح زميل له.

أرجع الطالب هذا الأمر إلى رغبته في معاونة زميله، الذي توفي والده قبل 3 أسابيع قبل دخوله الامتحان، ما أدى إلى معاناته من حالة نفسية سيئة.

قال الطالب خلال رسالته: "السيد أستاذ مادة التشريح.. أتقدم إلى سيادتكم بطلب ورجاء خاص لمنح نصف درجاتي التي حصلت عليها في امتحان الميدترم إلى زميلي، لعدم استطاعته الحل في الامتحان لظروف وفاة والده منذ 3 أسابيع، خاصةً أنه يمر بحالة نفسية سيئة قد تقوده لإيذاء نفسه.. أرجو من سيادتك الرأفة بحاله وقبول الطلب".

شارك عدد واسع من مستخدمي "فيسبوك" الصورة سالفة الذكر، حتى اطلع عليها رئيس مجلس قسم التشريح بالكلية، وهو الأستاذ الدكتور أيمن طلبة، وقرر التدخل بنفسه.

وكتب رئيس القسم تعليقًا على أحد المنشورات المتداولة، قال خلاله ما يلي: "زميل المستقبل العزيز صاحب الرسالة البقاء والدوام لله سبحانه.. وخالص العزاء لوالد زميلنا. تعلم جيدًا أننا دائمًا في صف أبنائنا الطلاب وصحتهم النفسية مهمة جدًا لنا، وهذه هي المرة الأولى التي أرى فيها هذا الخطاب.. أعدك بالتفاعل مع صديقك ومراعاة حالته وتأجيل الامتحان أو إلغائه حسب الظروف.. تحياتي لكم".

حظي تعليق رئيس القسم بحفاوة واسعة من جانب متابعيه، فلم تخرج تعليقاتهم عن إطاري المدح والإشادة.