جريدة الديار
الخميس 25 أبريل 2024 02:10 صـ 16 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

نائب محافظ البحيرة تشهد انطلاق المرحلة الأولى من حملة حقك تنظمي

جانب من المتابعة
جانب من المتابعة

شهدت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، انطلاق المرحلة الأولى من حملة "حقك تنظمي" بنطاق المحافظة.

وتابعت فاعليات الحملة بوحدة صحة شرنوب بمركز دمنهور، بحضور د .هاني جميعة وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، وكامل غطاس رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة دمنهور.

حيث تأتي الحملة ضمن مبادرة "أيامنا أحلى"، لإتاحة خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية للمناطق المحرومة من الخدمة وللفئات المستهدفة، والتي تستمر بداية من اليوم الأحد وحتى الخميس 2022/12/8، هذا تابعت الدكتورة نهال بلبع ندوة توعوية عن خطورة الزواج المبكر وختان الاناث وقامت بافتتاح معرض نادى المرأة الذى ضم مجموعة من المشغولات اليدوية والخزفية والمخبوزات.

وأكدت نائب محافظ البحيرة، على ضرورة إجراء فحوصات ما قبل الزواج وكافة التحاليل اللازمة للمقبلين على الزواج لتكوين أسرة سليمة صحيا واجتماعيا، مشيرة إلى خطورة الزواج المبكر و أضراره على الفتيات وأن السن المناسب للزواج على الأقل 18 عام حتى تحقق الأم كيانها وتحصل على كافة حقوقها وينعم الطفل بحياة طبيعية وتربية سيلمة، كما أكدت على أن ختان الاناث هو جور على حقها وجريمة لا يمكن تبريرها تحت أي مسمى، لأنه يتم فيها امتهان كرامة المرأة.

مشيدة بجهود الدولة في تنظيم فاعليات للتوعية بخطورة الزواج المبكر وختان الإناث، فمصر تعد نموذج يحتذى به لدول الجوار ودول البحر المتوسط والشرق الأوسط.

ومن الجدير بالذكر أن الحملة، تستهدف 27 محافظة من ضمنها محافظة البحيرة، بإدارات: أبو المطامير - رشيد - دمنهور - شبراخيت - المحمودية - وادي النطرون - التحرير - كوم حمادة ، لتقديم خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية للمناطق المحرومة من الخدمة وللفئات المستهدفة "مجاناً".

كما يتم تنفيذ الحملة من خلال مديرية الصحة والسكان بالبحيرة، وسيتم تنفيذ الندوات الاعلامية الخاصة بمبادرة أيامنا أحلي بكل الادارات المشاركة، وإقامة معارض لمنتجات نوادي المرأة بجميع الإدارات المشاركة، وسوف تقام هذه الفاعليات بمشاركة كل الجهات المعنية بالقضية السكانية بالمحافظة.