جريدة الديار
الخميس 28 مارس 2024 08:48 مـ 18 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

انطلاق حملة ”حقك تنظمي” لخدمات تنظيم الأسرة المجانية بالغربية

جانب من الفعالية
جانب من الفعالية

انطلقت الحملة التنشيطية الخدمية المجانية لخدمات تنظيم الأسرة والصحة الانجابية تحت عنوان "حقك تنظمي " التي تنظمها مديرية الصحة والسكان بالغربية .

تأتي الحملة في إطار توجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة، وتنفيذا لخطة وزارة الصحة والسكان وتحت رعاية الدكتور طارق رحمى محافظ الغربيه.

تنفذ الحملة على مرحلتين بالفرق الثابتة بالوحدات والعيادات المتنقله والمراكز الآتي ذكرها، وانطلقت المرحلة الأولى من اليوم الأحد 4/12 حتى 8/12 بالإدارات طنطا ثاني والسنطه وبسيون وقطور.

واوضح الدكتور أسامة أحمد بلبل وكيل وزارة الصحة بالغربية أن الحمله خدميه وتوعويه تقدم جميع خدمات تنظيم الاسره من مشوره وفحص طبى وتوفير جميع وسائل تنظيم الأسرة بالمجان وتستهدف نشر الوعي بالصحة الإنجابية وأهمية تنظيم الأسرة لصالح الفرد والمجتمع عن طريق الوحدات الثابتة والعيادات المتنقلة مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية .

مؤكدا ان المرحلة الثانية من الحملة تبدأ بتاريخ 18/12 حتي 22/12 بالوحدات الصحية بادارة طنطا اول ومحله اول وزفتى وسمنود وكفر الزيات من خلال الفرق الثابتة والعيادات المتنقله كما أضاف أن الفرق الثابتة مجهزة بأجهزة أشعة السونار وتوفر وسائل تنظيم الاسرة طويلة المدي بالمجان بالاضافة الي الاشراف الطبي وتوافر اللولب الهرمونى وكبسولة الامبلانون وأنواع حديثه من الحبوب إلى قائمه وسائل تنظيم الاسره بالمجان بجميع عيادات تنظيم الاسره بالحضر وبالريف وكذلك نصل بالعيادات المتنقله إلى الأماكن المحرومه من الخدمه .