جريدة الديار
الأربعاء 24 أبريل 2024 08:21 صـ 15 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

من أجدابيا..حفتر يحذر من إمكانية تقسيم ليبيا

جانب من وصول المشير خليفة حفتر لمدينة اجدابيا
جانب من وصول المشير خليفة حفتر لمدينة اجدابيا

وصل المشير خليفة حفتر القائد العام للجيش الليبي قبل قليل، إلى مدينة أجدابيا، وذلك وسط إستقبال جماهيري واسع من أبناء المدينة.

وذلك بعدما شهدت المدينة الرياضية بأجدابيا، توافد من أبناء المدينة بأنتظار قدوم القائد العام للقوات المسلحة المشير خليفة بالقاسم حفتر، و اللقاء به.

وخلال زيارته صرح المشير خليفة حفتر بالعديد من الرسائل أثناء كلمته، و لعل أبرزها التأكيد على أن المطالبون بمنع العسكريين من المشاركة في العملية الانتخابية يعبرون عن ضعفهم في الممارسة السياسية.

كما شدد القائد العام للجيش الليبي، على أن الخيار للشعب الليبي ، وأن الصندوق هو التحدي في من يرى في نفسه القدرة على المنافسة.

فيما أفاد أيضا حفتر بقوله أن " بسبب سيطرة المليشيات المسلحة لسنوات على مفاصل الدولة والسلطة التنفيذية في العاصمة طرابلس، قد يدفع المدن والقرى التي تنعم بالأمن والاستقرار عاجلاً وليس آجلاً إلى اتخاذ قرارهم الحاسم، بإدارة شئونهم وبناء مؤسساتهم وتوظيف مواردهم الطبيعية​ لصالحهم، حيث يعملون على رسم خارطة طريقهم نحو النهضة والتقدم والحرية والديمقراطية، بمعـزل عن طرابلس حتى تستقر الأمور فيها .

وخلال تصريحاته أكد القائد العام للجيش الليبي، أن في هذا الحالة لن يكون موقف القوات المسلحة حينئذٍ إلا داعماً وحامياً لأطياف الشعب في خطوتهم هذه.

كما تضمنت رسائل حفتر خلال مؤتمره في مدينة اجدابيا، الإشارة إلى أن المتشبتين بالسلطة ليسوا من العسكريين، ولا ينتمون للمؤسسة العسكرية لا من قريب ولا من بعيد.

كما دعا المليشيات أن تبدي استعدادها للتخلي عن سلاحها الذي ألحق ضرراً كبيراً بالشعب والدولة، مؤكداً أن السلاح طال جميع المدن والقرى، وعطل كافة المساعي الحميدة.

وأوضح حفتر خلال تصريحاته أيضا أن كل هذا، تسبب في إعاقة الانطلاق نحو بناء مستقبل الدولة الليبية.

لذا فقد طالب الجميع بضرورة احترام طموحات الشعب الليبي من أجل الحرية والكرامة، بجانب الانحياز للوطن ووضع مصلحة ليبيا فوق كل اعتبار.