الإثنين 6 فبراير 2023 05:49 صـ 16 رجب 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

محافظ دمياط تفتتح العيادات الخارجية بكلية الطب جامعة حورس

الدكتورة منال عوض محافظ دمياط
الدكتورة منال عوض محافظ دمياط

إفتتحت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط والدكتور إبراهيم صابر رئيس مجلس أمناء جامعة حورس والدكتور السعيد عبد الهادي رئيس الجامعة اليوم الثلاثاء العيادات الخارجية بكلية الطب بالجامعة ..

هذا وقد جاء الافتتاح بحضور اللواء بحرى أحمد حواش رئيس هيئة ميناء دمياط والمهندس علاء منيع رئيس جهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة ولفيف من أساتذة الجامعة ..

وتفقدت "المحافظ" الأقسام التى تتضمنها العيادات من إستقبال وطوارئ للتعامل مع حالات الحوادث وكذلك عيادات طبية متخصصة بعدد من التخصصات الطبية ومعامل ووحدات للأشعة فوق الصوتية وكذلك وحدة لمناظير تشخيص وجراحات الجهاز الهضمي وايضًا وحدة للغسيل الكلوي وأخرى للاكتشاف المبكر لأورام الرحم ..

إلى جانب قسم كامل للعمليات لإجراء جراحات اليوم الواحد وصيدلية داخلية و أقسام للتمريض و الأطباء وقاعات للمحاضرات ..

فيما وقد استمعت " الدكتورة منال عوض " إلى شرح تفصيلى عن الامكانيات التى تتضمنها العيادات من أجهزة وأنظمة متطورة تحقق أعلى دقة فى التشخيص والعلاج علاوة على تواجد نخبة من الأخصائيين و الاستشاريين بالتخصصات الطبية المختلفة من أساتذة جامعة المنصورة ..

كما تم تنفيذ العيادات طبقاً لأعلى مستوى لمعايير مكافحة العدوى وأنظمة الحماية المدنية وتعمل العيادات وفقًا للوائح المستشفيات التعليمية حيث تقدم الخدمات الطبية للمرضى بأسعار رمزية .. كما سيتم وضع خطة لتحويلها إلى مستشفى جامعى بالمرحلة القادمة ..

هذاوقد أشادت " المحافظ " بالجهد المبذول لإنشاء عيادات متكاملة تحتوي على أنظمة علاجية متطورة ، وكوادر طبية على أعلى مستوى ، مشيدة أيضًا بالدور الذى تقدمه جامعة حورس لخدمة المجتمع و تقديم خدمات الرعاية الطبية لاهالى محافظة دمياط..

ومن جانبه وجه الدكتور ابراهيم صابر الشكر إلى محافظ دمياط على دعمها الدائم لمنظومة التعليم الجامعى و كذلك المنظومة الطبية بالمحافظة.