الإثنين 30 يناير 2023 09:49 صـ 9 رجب 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

منتخب المغرب يتلقى التهنئة من القادة العرب

منتخب المغرب
منتخب المغرب

استقبل منتخب المغرب رسائل التهاني من كل أنحاء العالم العربي، لا سيما من المسؤولين، احتفالا بتأهل الفريق لربع نهائي كأس العالم 2022.

واجتاز المنتخب المغربي عقبة إسبانيا في دور الـ16، اليوم الثلاثاء، بعدما تغلب عليه بركلات الترجيح 3-0 عقب انتهاء المباراة بالتعادل السلبي.

الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وجه رسالته لأسود الأطلس عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

وجاء في الرسالة: "المستحيل ليس مغربياً.. المستحيل ليس عربياً.. أسود ورجال المغرب.. بكم نفخر ونفاخر العالم".

وقام الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي، بتقديم التهنئة أيضا لمنتخب المغرب، عبر حسابه على "تويتر"، حيث جاء فيها: "مبروك لأسود الأطلس والعرب".

وقدم الملك محمد السادس بن الحسن، ملك المغرب، تهنئته لبعثة المغرب في اتصال هاتفي بأعضاء المنتخب الوطني بمناسبة تأهلهم لدور الـ8.

وأعرب ملك المغرب في اتصاله عن "أحر التهاني" للاعبين والطاقمين التقني والإداري الذين قدموا أفضل ما لديهم، و"بصموا على مسار رائع"، خلال هذه المسابقة الرياضية الكبرى.

وأشاد الملك محمد السادس، بـ"الأداء التاريخي" لأعضاء المنتخب الوطني الذين كانوا في مستوى طموحات وتطلعات الجمهور المغربي.

كما غرد الحساب الرسمي لرئيس الحكومة المغربية، عزيز أخنوش، بتغريدة جاء فيها: "انتصار وتأهل تاريخي للمنتخب الوطني في بطولة استثنائية سيتذكرها المغاربة طويلا".

وأضاف "شكرا لكم يا أسود الأطلس، لأنكم نجحتم مجددا في إبراز مدى الوحدة واللحمة القوية، التي تتمتع بها هويتنا المغربية بكافة مكوناتها، بقيادة جلالة الملك نصره الله".

كما وجه وزير الرياضة السعودي، الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، رسالة تهنئة لأسود الأطلس عبر حسابه بموقع "تويتر": جاء فيها: "ألف مبروك للمنتخب المغربي الشقيق الفوز والتأهل لدور الثمانية.. مبروك للكرة العربية وكل التوفيق في الخطوة المقبلة".